السياحة في أوسترافا التشيك وأجمل الأماكن الموصى بها للزيارة

Friday-2019-11-08 | 10:38 pm منوعات
Image

الانباط – رصد جمانة خنفر

في الركن الشمالي الشرقي من التشيك، على بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاث ساعات من براغ، تقع مدينة بها مجموعة مذهلة من الفن الرفيع والموسيقى الحية، والهندسة المعمارية الرائعة، والتاريخ الغني.. فمرحبا بك عزيزي المسافر في أوسترافا ذات التاريخ الغني والمعالم السياحية الرائعة التي تستحق الاكتشاف خلال رحلة السياحة في التشيك.

حصلت أوسترافا على اسمها من نهر أوسترا، حيث نمت المدينة من المستوطنات المبكرة في القرن الثالث عشر، وأصبحت موقعًا صناعيًا مهمًا بعد اكتشاف حقول الفحم في القرن الثامن عشر، فقد كان اكتشاف الفحم عالي الجودة بمثابة تغييرًا كبيرًا في حياة السكان المحليين في هذه المدينة ، التي تعد ثالث أكبر مدينة في جمهورية التشيك. اليوم انخفضت أهمية الفحم، وباتت أوسترافا مركز ثقافي هام في البلاد.

تم تحويل بعض مناجم الفحم السابقة في المدينة إلى مناطق سياحية، وقد تم الحفاظ على منجم ميشال كما لو كان لا يزال يعمل بالأمس. حيث يمكن للسياح أن يسيروا على خطى أحد عمال المناجم بالاشتراك في جولة منظمة، من خلال السير في الطريق من نقطة الدخول إلى غرف الملابس ، ، والمطبخ ، وغرفة الطبيب ، وقاعات الآلات وما إلى ذلك.

مندي بارك لاندك

يقع واحدا من العديد من العديد من مناجم أوسترافا التي تم الاحتفاظ بها في حالتها الأصلية كمتحف، في مندي بارك لاندك، على بعد ثمانية كيلومترات من وسط مدينة أوسترافا، تحيث يمكنك هناك الاستمتاع بجولة في منجم الفحم في رحلة إلى الماضي حيث اعتاد حوالي 3000 من عمال المناجم العمل على عمق 620 مترًا تحت الأرض لاستخراج الوقود الحيوي للصناعات الخاصة والتجارية.

المشي أو ركوب الدراجة في شوارع المدينة القديمة

على الرغم من تاريخها الصناعي ، فإن أوسترافا بها بلدة قديمة جميلة جدًا، تضم عدد من الأماكن الرائعة لا سيما الساحة الرئيسية المليئة بالمقاهي والمطاعم الجميلة، حيث يمكن أن تساعدك الدراجة في استكشاف وسط المدينة ومساعدتك في الوصول إلى المواقع التاريخية القديمة.

ساحة مصاريك وقاعة المدينة القديمة

في الساحة الرئيسية ، ساحة مصاريك التي سميت باسم أول رئيس لتشيكوسلوفاكيا ، والشوارع التي تؤدي إليها، ستجد عزيزي المسافر واجهة المباني القديمة مطلية باللون الأبيض والأصفر والأزرق الفاتح والوردي والألوان التي ترسم المدينة مع صورة ملونة جديدة مماثلة لغيرها من المدن الأوروبية.

تهيمن قاعة المدينة القديمة على ساحة مصاريك مع روعة تصميمها الجميل، وما تضمه من أبراج مراقبة عالية أعيد بناؤها عام 1727 على الطراز الباروكي. ولعل هذا المبنىالخاص بقاعة المدينة القديمة، والذي يضم حاليًا متحف أوسترافا ، هو أحد الهياكل القليلة التي نجت من حريق واسع النطاق دمر المدينة في عام 1556 ومرة ​​أخرى في عام 1675.

مينيوني (عالم صغير من معالم المدينة)

تضم حديقة مينيوني نماذج مصغرة من معالم مدينة أوسترافا، مع سبعة من عجائب العالم والمعالم الأوروبية الهامة مثل "بيغ بن” وبرج إيفل وبوابة براندنبورغ وكذلك القطارات الصغيرة والمجاري المائية.

قلعة سيليزيا أوسترافا

تقع القلعة التي تعود إلى القرن الـ 13 على تل بالقرب من مكان التقاء نهري Ostravice و، Lučina. ، وتمثل نصب تاريخي هام وأحد المعالم الرئيسية بالمدينة، وذلك على الرغم من أن ما نراه اليوم ليس كما كان يبدو في الأصل، لأن القلعة قد تعرضت للتدمير وإعادة البناء مرات عديدة.

وفي القرن التاسع عشر ، أعيد بناؤها بعد نشوب حريق، ثم تعرضت للتدمير مرة أخرى، إلا أن الهيكل المحفوظ والجدران المحيطة به ، بالإضافة إلى عدد من المعارض ، بما في ذلك معارض التعذيب ، مفتوحة للعرض العام.

لوفير فيتكوفيتس

هو موقع منجم سابق ومصنع للحديد، والذي تحول الآن إلى مكان فريد للمناسبات الاجتماعية والثقافية والتعليمية، وهناك سيمكنك الاستمتاع بمناظر خلابة من أعلى برج بولت وبعض الهدوء في قاعة الحفلات المريحة .

برج قاعة عرض المدينة الجديدة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة بأكملها، فيجب أن يكون برج عرض قاعة المدينة الجديدة هو محطتك الأولى، حيث يبلغ طول هذا البرج 86 مترًا ، والذي يوفر إطلالات رائعة على موقع أوسترافا بأكمله ، بما في ذلك هضبة سيليزيا العليا من الشرق وجبال جيسينيكي من الغرب وجبال بيسكيدي إلى الجنوب.

حديقة حيوان اوسترافا

خاصة إذا كنت مسافراً إلى أوسترافا مع الأطفال ، تعتبر حديقة حيوان اوسترافا طريقة رائعة للتنزه مع الصغار، فمع وجود أكثر من 350 نوعًا معروضًا في منطقة حديقة حيوان ضخمة ، إلى جانب حديقة حيوانات أليفة وملاعب وقطار صغير وفريق عمل ودود، فإن حديقة الحيوان في أوسترافا هي وجهة رائعة، ومع ذلك ، ولكونها عامل جذب شهير ، لذلك من الأفضل تجنب الطوابير الطويلة عن طريق الذهاب في أحد أيام الأسبوع أو في الصباح الباكر.

معرض الفنون الجميلة

معرض الفنون الجميلة هو أفضل وجهة لتذوق الفنون والثقافة أثناء وجودك في أوسترافا. يحتوي المتحف على مجموعة قيمة من الفن الأوروبي ، بما في ذلك أعمال كليمت ، إلى جانب الفن التشيكي من القرنين التاسع عشر والعشرين ، ومجموعة من فنون الواقعيين الروس ، والفن الإسباني في القرن العشرين.

تم إنشاء المعرض في عام 1922 ، ويقع في مبنى تم بناؤه عام 1926 من قبل المهندسين المعماريين التشيكيين البارزين František Fiala و Vladimír Wallenfels.

التسوق في أوسترافا

أوسترافا هي موطن لبعض مراكز التسوق التي تم افتتاحها مؤخرًا والتي تضم العديد من العلامات التجارية المشهورة ذلك فضلا عن العديد من المتاجر المتخصصة المحلية، والتي لا تزال تحتفظ ببعض "السحر” السوفيتي الذي لا يقارن.

ألوان أوسترافا

يقام مهرجان ألوان أوسترافا في شهر يوليو من كل عام ، وهو عبارة عن مهرجان صديق للعائلة يفتخر ببرنامج ثقافي غني يمتد من الموسيقى إلى الشعر والمسرح. مع بعض من أكبر الأسماء العالمية في موسيقى الروك والجاز والكهرباء والموسيقى العالمية

الذهاب إلى مكان آخر

عندما تشعر بأنك حصلت على ما يكفي من أوسترافا ، يمكنك الاستفادة من موقعها في أوروبا الوسطى للسفر إلى مكان آخر. ستأخذك بضع ساعات بالسيارة إلى كراكوف وبرنو وبراغ ووارسو وبودابست وفيينا و براتيسلافا وغيرها من الأماكن الرائعة! فاتصالات القطارات والحافلات جيدة وأسعار التذاكر بأسعار معقولة.

المسافر العربي