عمّان تحتضن مؤتمرًا للتعليم الخاص

الخميس-2019-11-14 | 07:00 pm محليات
Image

الأنباط -استضاف الاردن أكثر من 100 متخصص في مجال التعليم في مؤتمر تعليمي نظمته "بيرسون"، كمؤسسة متخصصة بالتعليم. وناقش المؤتمر وفقا لبيان للمنظمين، "التعلم من أجل المستقبل"، ضمن جلسات سلطت الضوء على المناهج المبتكرة لضمان جاهزية الطلبة للمستقبل وقدرتهم على مواجهة التحديات والتغلب عليها.
وتمحورت جلسات المؤتمر حول "التمكّن من الرياضيات وعقلية النمو"، و"العلوم ومهارات ما بعد القرن الـ21". واستكشفت جلسات المؤتمر، كيفية تزويد الطلاب بمزيج من المعرفة والمهارات، ليتمكنوا من الوصول بنجاح إلى فرص التعليم العالمية ووظائف المستقبل.
واتاح المؤتمر الذي نظم على مدار يومين واختتمت فعالياته اليوم الخميس، للمشاركين فرصة التفاعل مع قادة الفكر التربوي والمؤلفين والخبراء لمعرفة المزيد عن منهجيات التعلم الحديثة في سياق الرياضيات والعلوم.
وقالت رئيسة المؤهلات الأكاديمية في "بيرسون" الشرق الأوسط كاثرين بوث، إن هدف المؤتمر يتركز على تحفيز المعلّمين وإلهامهم لمساعدة الطلبة، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الضرورية من خلال التعلم لإحراز التقدم وتحقيق النجاح في حياتهم.
واكد خبير التعليم وعالم الأبحاث مارك ليفيسلي، مؤلف كتاب "بيرسون لاستكشاف العلوم"، على الحاجة إلى إعداد المدارس والجامعات للمستقبل.
وأشار الى أن "تقدم المعرفة والابتكار للمعلمين والحكومات والشركات أفضل بديل في التاريخ البشري للارتقاء إلى المتطلبات الحالية ولاستخدام التدريب لتعزيز حياة الناس وتحسينها".
وفي سياق متصل، أكد استبيان "بيرسون" العالمي لعام 2019، "ان التعليم لعب دورًا مهمًا في تشكيل هوية 87 بالمائة من طلبة الشرق الأوسط".
وتعمل بيرسون وهي مؤسسة عالمية مختصة بالتعليم، لمساعدة الأشخاص على إحراز تقدم ملموس في حياتهم من خلال التعلم عبر إنشاء محتوى جاذب التقنيات المبتكرة والادوات الرقمية بهدف الوصول الى تقديم تعليم أفضل للجميع. --(بترا)