إليك أفضل طرق نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر

الإثنين-2019-11-18 | 06:45 pm تكنولوجيا
Image

الأنباط -

تحتاج إلى نقل ملف من هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز الكمبيوتر، ولكن لا تعلم كيف؟ إنها مشكلة شائعة، وقد تكون صعبة الحل إذا لم تكن تعرف فعلاً أفضل طرق نقل الملفات من جهاز لآخر. لحسن الحظ، لديك عدة خيارات، وجميعها ليست معقدة على الإطلاق، بحسب ما نشره موقعMakeTech Easier.

أفضل طرق نقل الملفات

id="title_600106_0">النقل عبر USB

بهذه الطريقة سوف تحتاج إلى سلك التوصيل المناسب لهاتفك.

أحدث أجهزة أندرويد سوف تحتاج إلى سلك توصيل USB-C. وأجهزة أندرويد الأخرى سوف تحتاج إلى سلك توصيل micro-USB، بعض الأجهزة الأقدم قد تحتاج إلى سلك توصيل mini-USB. ابحث عن طراز هاتفك أو جهازك على الإنترنت لمعرفة «نوع سلك توصيل USB» المناسب لك، إذا لم تكن تعرف طراز هاتفك يمكنك التحقق من طراز جهازك في قائمة الإعدادات.

إذا كان لديك جهاز آيفون أو آيباد فسوف تحتاج إلى سلك شاحن أبل السريع «Apple Lightning»، اختر نوع سلك التوصيل المُصمَّم لطراز جهاز آيفون الخاص بك.

أفضل طرق نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر

لنقل الملفات يمكنك توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر عبر سلك توصيل ISB. عند توصيل كلا الجهازين، سوف يتيح لك جهاز الكمبيوتر معرفة إن كان قد اكتشف هاتفك. وبناء على نظام التشغيل قد تحتاج إلى النقر على خيار يقول شيئاً مثل «السماح بتصفح ونقل الملفات» من القائمة التي تظهر، تختلف العبارة من نظام تشغيل لآخر، ولكنها بنفس المعنى.

إذا لم تظهر أي قائمة فلا تقلق، على الأغلب تعرّف جهاز الكمبيوتر علىهاتفكوأصبح جاهزاً بالفعل لنقل الملفات.

ثم يمكنك تصفح مساحة تخزين هاتفك للعثور على الملف ونقله إلى أي موقع تريده على جهاز الكمبيوتر.

id="title_600106_1">عبر البلوتوث

هذه الطريقة مماثلة لطريقة النقل عبر USB، ولكن لا تحتاج إلى أسلاك توصيل، ولكنها تتطلب أن يكون جهاز الكمبيوتر مجهزاً بتقنية البلوتوث.

للبدء، يجب أن يقترن الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر البلوتوث. تختلف هذه العملية بناء على نظام التشغيل، ولكن على الأرجح سوف تحتاج إلى البحث عن أجهزة بلوتوث أخرى، على كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر.

بمجرد أن يكتشف الجهازان بعضهما البعض، سوف تحتاج إلى اقتران الهاتف وجهاز الكمبيوتر ببعضهما.

عند اقتران الجهازين بنجاح افتح متصفح الملفات على جهاز الكمبيوتر، واذهب إلى مساحة تخزين هاتفك. ومن هناك، انقل الملف إلى أي مكان تريد على جهاز الكمبيوتر.

id="title_600106_2">التخزين السحابي

إذا لم يكن لديك سلك توصيل USB مناسب، أو لا يمكنك استخدام تقنية البلوتوث، يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي لنقل الملفات.

تتضمن قائمة خدمات التخزين السحابي الشهيرة كلاً من Dropbox وGoogle Drive. ويقدم كلاهما مساحة تخزين مجانية، ولكن تحتاج إلى إنشاء حساب أولاً.

معظم خدمات التخزين السحابي لديها تطبيقات هاتفية يمكنك تنزيلها على جهازك اللوحي، وهاتفك الذكي أو أي أجهزة أخرى. ويمكنك استخدام تلك التطبيقات لتحميل الملفات من الهاتف. ومن جهاز الكمبيوتر، افتح إصدار خدمة التخزين من متصفح الإنترنت لتنزيل تلك الملفات من حسابك.

وهناك ميزة إضافية، يمكنك الوصول لخدمة التخزين السحابي من أي جهاز تقريباً. لذا ما دامت الملفات محفوظة في مساحة التخزين السحابية، يمكنك الوصول إليها وتنزيلها من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

أفضل طرق نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر

id="title_600106_3">البريد الإلكتروني

نقل الملفات عبر البريد الإلكتروني أبسط من إعداد حساب لدى خدمة تخزين سحابي، ولكنه في المقابل يقدم خصائص ومساحة تخزين أقل على المدى البعيد.

للبدء، استخدِم تطبيق بريد إلكتروني على هاتفك لإرسال رسالة إلكترونية لنفسك، وتأكد من إرفاق الملف المطلوب في الرسالة الإلكترونية. يمكنك عندئذ فتح الرسالة الإلكترونية من جهاز الكمبيوتر، وتنزيل الملف المرفق. يمكنك الوصول للملف المرفق من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، ما دام يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب بريدك الإلكتروني.

إرسال الملفات من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر

نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر لا يحتاج إلى أي عمليات معقدة. إذا كان لديك سلك توصيل USB أو كان جهاز الكمبيوتر مجهزاً بتقنية البلوتوث، يمكنك استخدام أي منهما لربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر ونقل الملفات. إذا لم يكن أي من الخيارين متاحاً لك، يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي أو البريد الإلكتروني لنقل الملفات.