تمرين وهمي استعدادا لأي طارئ في مستشفى الملك المؤسس

الإثنين-2019-11-18 | 06:48 pm اربد
Image

الأنباط -نفذت مديرية دفاع مدني شرق اربد اليوم الاثنين ولمدة أربعة أيام تمرينا وهمياً على كيفية إدخال آليات المديرية اللازمة لمكافحة حوادث الحريق إلى مرافق مستشفى الملك المؤسس المختلفة للوقوف عمليا على أقصر وأسهل الطرق الموصلة إلى هذه المرافق.
وبين مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو خلال بدء التمرين اليوم الاثنين أن هذا التمرين يأتي ضمن متطلبات برامج الاعتماد الدولية والمحلية ويلعب دورا كبيرا في زيادة كفاءة العاملين في المستشفى للتعامل مع هذه الحوادث.
وأشاد مدير دائرة الخدمات في المستشفى المهندس ايمن عبيدات بنجاح التجربة وتحقيق أهدافها في يومها الأول حيث تم الوقوف بشكل واضح على جميع المعيقات التي تحول دون وصول آليات الدفاع المدني إلى الموقع المطلوب وإيجاد الطرق البديلة للوصول إليه.
وقال رئيس قسم السلامة العامة في المستشفى محمود الطعاني: إن الإخلاء التدريبي بدأ حوالي الساعة العاشرة صباحاً وهذا التمرين يأتي ضمن سياسة المستشفى لتحقيق أهداف السلامة العامة وللأشراف على جاهزية واستعداد الكوادر كافة.
وقال المشرف على التمرين الرائد ماجد الخالدي مندوبا عن مدير مديرية دفاع مدني شرق اربد إن كوادر الدفاع المدني في المديرية ينفذون التمرين للوقوف على مدى جاهزية المستشفى والدفاع المدني في مواجهة حالات الطوارئ.
--(بترا)