مجلس محافظة معان.. همة فوق القمة

الثلاثاء-2019-11-19 | 07:02 pm كتّاب الأنباط
سامر نايف عبد الدايم

 سامر نايف عبد الدايم

تعمل مجالس المحافظات (اللامركزية) على تعزيز التنمية الشاملة والمتوازنة في المحافظات من خلال تبني برنامج تنموي تنفيذي، يساعد على تحديد وتلبية الاحتياجات الأساسية وفقاً لما تتمتع به كل محافظة من إمكانات ومزايا تنافسية، والعمل على تحويل مدن ومحافظات المملكة إلى مناطق جاذبة للسكان، ومهيأة بكافة أنواع الخدمات والمرافق الأساسية، بما في ذلك توفير الفرص الوظيفية، والحوافز الاستثمارية، وإنشاء المدن الصناعية، وتوفير المرافق التعليمية والصحية، سواء كان ذلك بإنشاء مرافق جديدة لهذه القطاعات أو بتطوير القائم منها.

مجلس محافظة معان (اللامركزية) يعتبر من المجالس التي تعمل بجهد كبير من خلال التنظيم والتنسيق فيما بين الوزارات والإدارات الحكومية لتوفير الخدمات للمواطنين في معان، وسد العجز فيها ، والتوظيف الأمثل للموارد والإمكانات المحلية في مدن وقرى المحافظة، واتخاذ الخطوات الكفيلة لتعزيز الإدارة المحلية والمشاركة الشعبية في صنع القرار.

ما قام به أعضاء مجلس محافظة معان من إنجازات تساهم في تنمية المحافظة لا يتسع ذكره ، حيث شهدت مدينة معان تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والمهمة بما ساهم في تحسين واقع الخدمات. منها استكمال اقامة مسجد الشريف حسين بن علي (مسجد معان الكبير ) والذي جاء بمبادرة ملكية سامية ، وصيانة عدد من المدارس في مدينة معان ، إضافة إلى انشاء غرف صفية ومختبرات للعديد من المدارس، وتزويد مستشفى معان الحكومي بأجهزة طبية وشراء اجهزة طبية لبنك الدم ، كما عمل مجلس محافظة معان على تعبيد العديد من الشوارع الرئيسية وانشاء الجداريات الاستناديه ، وتأهيل قلعة معان العثمانية وتحويلها إلى متحف تاريخي تراثي ، وإقامة عدة مشاريع في قطاع المياه ، كما كان دورها في دعم مختلف القطاعات كمديرية زراعة معان ، وقطاع الصناعة والشباب .. كما نجح رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان ومن خلال زيارتهم الى العديد من المسؤولين واصحاب القرار في الدولة الى تسليط الضوء على المشاريع ذات الاهمية الكبرى التي تحتاجها المحافظة .

نعلم ان جملة من التحديات القانونية التنظيمية واللوجستية تواجه اللامركزية وتستدعي معالجتها من خلال إيجاد تشريعات قانونية جديدة، لتوسيع الصلاحيات التي تعتبر مطلباً مهماً لإنجاح تجربة اللامركزية، إضافة إلى منح أعضاء مجالس المحافظات صلاحيات كاملة للحيلولة دون إعاقة تطوير المشاريع التنموية والخدمية ، إلا أن التعاون الكبير بين رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان في تحديد الاولويات من المشاريع الخدمية التي من شأنها تطوير واقع المحافظة والنهوض بها أكبر من تلك التحديات ، واستمرارهم في العطاء هو دليل على انتمائهم وحبهم لتنمية محافظة معان.

بأسم أبناء محافظة معان نشكر رئيس وأعضاء مجلس محافظة معان (اللامركزية) على جهودهم الملموسة في تنمية محافظة معان وبانتظار المزيد لخدمة الوطن والمواطن .

mediacoverage2013@gmail.com