خاصية جديدة في تويتر، أصبح بإمكان المستخدمين حجب التعليقات المزعجة لهم

Friday-2019-11-22 | 12:18 pm تكنولوجيا
Image

الأنباط -

قالت شركة تويتر، الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إنها ستطلق على مستوى العالم خاصية تُمكِّن المستخدم من حجب تعليقات معيَّنة على تغريداته، من أجل منح المستخدمين سيطرة أكبر على محادثاتهم في الموقع.

وهذه الخاصية التي اختُبرت من قبلُ بالولايات المتحدة وكندا واليابان، تأتي في إطار جهود تويتر لتطهير الموقع من التعليقات المسيئة، وجعل منصتها للتواصل الاجتماعي أكثر ملاءمة للمستخدم.

وقالت سوزان شيا مديرة إدارة المبيعات في تويتر، إن «الشركة وجدت في أثناء التجارب أن المستخدمين عادة ما يحجبون التعليقات التي يرونها غير ذات صلة بالموضوع أو المسيئة».

وسيظل المستخدمون قادرين على رؤية التعليقات المحجوبة والتفاعل معها عن طريق الضغط على أيقونة ستظهر على التغريدة، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأشارت شيا إلى أن بعض الناس لم يرغبوا في إخفاء التعليقات؛ خوفاً من ردود انتقامية، وأضافت أن الشركة مستمرة في تلقي ردود الفعل على تجارب هذه الخاصية.

id="title_602578_0">جدولة التغريدات على تويتر

ويستعد موقع تويتر كذلك لإطلاق خاصية جديدة، سوف تسمح للمستخدمين بالجدولة الزمنية لنشر التغريدات.

وكشفت تويتر عن ذلك، أمس الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على حساب TweetDeck، وكشفت التغريدة أن الخاصية تُختبر حالياً على منصة تويتر على الإنترنت. ويشير المنشور أيضاً إلى أن عدداً محدداً فقط من المستخدمين سيكون «جزءاً من التجربة».

وحتى الآن، إذا أراد المستخدمون جدولة نشر التغريدات زمنياً، فإن الخيار الوحيد يكون عبر TweetDeck، أو يمكنهم استخدام تطبيقات خارجية مثل Buffer أو Hootsuite.

ووفقاً لما يظهر في الصورة المتحركة الصغيرة بمقطع فيديو نشره حساب TweetDeck، من أجل الجدولة الزمنية للنشر عبر Twitter.com، يمكنك كتابة التغريدة، ثم النقر على النقاط الثلاث في الشريط السفلي.

وسوف تكون قادراً على الجدولة الزمنية لنشر التغريدة في تاريخ ووقت معينَين، لتضمن بذلك نشرها وقتما تريد تماماً.