الصين تنشئ مجمعا لبناء صواريخ الفضاء

Friday-2019-11-22 | 01:48 pm عربي دولي
Image

الأنباط -كشفت صحيفة تشاينا ديلي أن الصين تعمل على تشييد مجمع جديد لبناء صواريخ الفضاء التي تستخدم في الرحلات التجارية مستقبلا.
وتبعاً للصحيفة، فإن الشركة الصينية لعلوم الفضاء والصناعة CASIC تستكمل حاليا بناء مجمع صناعي كبير بالقرب من مدينة ووهان وسط الصين، مخصص لإنتاج الصواريخ الفضائية التي تصنف من بين الصواريخ ذات التكلفة الإنتاجية القليلة، ومن المفترض أن ينضم هذا المجمع إلى منظومة الصناعات الفضائية والجوية في الصين العام المقبل، ويساهم أيضا بإنتاج الوقود الصلب المخصص لصواريخ الفضاء.
وقال رئيس شركة اكس بيس تكنولوجي Expace Technology الصينية، تشانغ دى، من المفترض أن يبدأ المجمع مراحله الأولية في الإنتاج خلال بضعة أشهر، بانتاج 20 صاروخا، وفي المستقبل قد تصل طاقته الإنتاجية إلى 30 صاروخا في العام.
وأوضح أن نصف الطاقة الإنتاجية للمجمع الجديد ستخصص لإنتاج صواريخ من طراز كوي جود Kuizhou 1A وKuizhou-11 للاستخدام المحلي وللعملاء الأجانب، وتجدر الإشارة إلى أن العمل على بناء المجمع الصناعى المذكور بدأ منذ عام 2009، ويتم تشييده على أراضى قاعدة ووهان الوطنية لصناعة الفضاء، على مساحة 68.8 كلم مربع، بكلفة 4.3 مليار دولار . --(بترا)