توقيع مذكرة تفاهم بين مدينة العقبة ومدينة الحمامات التونسية

الأحد-2019-12-01 | 11:15 am العقبة
Image

 الانباط_ ولاء السعودي
توقيع مذكرة تفاهم بين  مدينة العقبة ومدينة الحمامات التونسية 

وقعت في تونس  اليوم مذكرة تفاهم  بين مدينة العقبة ومدينة الحمامات التونسية  بهدف تعزيز الشراكة وتفعيل العلاقات التجارية والسياحية والثقافية بين المدينتين.

ووقع المذكرة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ورئيس  بلدية  الحمامات  التونسية المعتز مراد بحضور السفير الاردني في تونس ماهر الطراونه. 

وقال  بخيت  أن الهدف من المذكرة هو تعزيز التعاون والتبادل الثقافي، الإجتماعي، الإقتصادي و السياحي والتعاون المشترك في مجال المواني و إدارتها ووضع إطار مؤسسي يهدف إلى تسهيل تبادل الخبرات و المعرفة  وتبادل المعلومات و مشاركة الخبرات من خلال زيارات المسؤولين و الخبراء من كلا المدينتين و تشكيل لجنة مشتركة من المسؤولين من كلا المدينتين لوضع البرنامج السنوي لتنفيذ تقييم ما تم تنفيذه من برامج مشتركة.

واشار الى التعاون بين المدينتين في مجال إستثمار المنطقة الخاصة و تطوير التجارة ما بين المدينتين و تسهيل إنشاء مناطق لوجستية  لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين  وجذب الإستثمار و تفعيل العمل و الإستفادة من إتفاقيات التجارة الحرة بين البلدين  وتبادل الخبرات في مجال البنية التحتية..

وبين بخيت انه يجب ان يكون هناك برامج  تعاون في مجال التسويق السياحي المشترك و التدريب السياحي وتبادل الخبرات و التنظيم المشترك للندوات و المعارض و الأحداث بالتناوب في العقبة و الحمامات و التعاون الثقافي و تبادل الأيام الثقافية و الفعاليات المشتركة 
 والمحافظة على البيئة. 

كما تم تدشين شارع  باسم مدينة "العقبة الاردنية الهاشمية"  على احد الشوارع  الرئيسية في ياسمين الحمامات، وهي المنطقة السياحية الرئيسية في مدينة الحمامات التونسية من قبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبحضور رئيس بلدية الحمامات والسفير الاردني في تونس .