مناظرة في اربد حول العمل الغير منظم للمرأة الأردنية

الأحد-2019-12-01 | 06:34 pm اربد
Image

الأنباط -نفذ مركز الاميرة بسمة للتنمية فرع إربد التابع للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة والجندر التابعة للصندوق اليوم، مناظرة نسوية بعنوان "العمل الغير منظم للمرأة الأردنية يشكل أكبر إنتهاك لحقوق المرأة الإقتصادية"، شاركت فيها أعضاء اللجان النسوية في المركز وقيادات نسائية من مجلس محافظة إربد.
وركزت محاور المناظرة على أن العمل الغير منظم يشكل إنتهاكا لحقوق المرأة، كونه يفتقر لإطار قانوني يوفر بيئة داعمة وآمنه لحقوق للمرأة في المجتمع، حيث تأتي هذه المناظرة ضمن الانشطة التي ينفذها الصندوق الاردني لحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والذي جاء بعنوان "لا للعنف الاقتصادي ضد المرأة".
والجدير بالذكر بأن المناظره تعزز لدى المشاركات أهمية الحوار والنقاش والبحث قبل تبني القضيه أو أي فكرة، حيث قدم الفريقان المؤيد والمعارض تفاصيل حول المفاهيم الخاصه بالقضية وحجج وبراهين تدعم موقفهن ومبررات وأدله تخدم قضيتهم النقاشية.
وفي نهاية المناظره التي حضرتها 50 مشاركة من القيادات النسائية في محافظة إربد وسيدات المحافظة، تم فتح باب الاستفسارات والنقاشات والمداخلات والاجابه عليها .
--(بترا)