مهرجان عمان السينمائي الدولي ينظم حاضنة فنية لصناع الأفلام

الإثنين-2019-12-02 | 03:38 pm فن
Image

الأنباط -أعلنت إدارة مهرجان عمّان السينمائي الدولي- أول فيلم عن تنظيم أيام عمّان لصُنّاع الأفلام خلال الدورة الاولى للمهرجان التي ستقام في الفترة من 13 إلى 18 نيسان المقبل.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان اليوم الاثنين، ستُعقد أيام عمّان لصُنّاع الأفلام في الفترة 15 إلى 17 نيسان المقبل، وستُقدِم أيام عمّان لصُنّاع الأفلام منصة لعرض المشروعات قيد التطوير من المخرجين الأردنيين والمقيمين العرب، وَللمشروعات في مرحلة ما بعد الإنتاج من قبل المخرجين العرب.
وتشكل "أيام عمّان لصُنّاع الأفلام" بحسب البيان، حاضنة لدعم التطوير الفني والإبداعي بالاضافة لاقامة محاضرات رئيسة مع مخرجين وَنجوم سينمائيين معروفين، علاوة على عقد ندوات وإجراء َمناقشات مع المنتجين وَالممولين وَالموزعين. واوضح البيان أن فعاليات أيام عمّان لصُنّاع الأفلام ستتناول الموضوعات وَالقضايا الراهنة في السينما العربية وَالدولية، وتهدف للعمل كمحور للتواصل بين المتخصصين في صناعة الأفلام الأردنية والدولية.
وأشار إلى ان المشاركين الذين سيقع عليهم الاختيار سيتمكنون في أيام عمّان لصُنّاع الأفلام من عرض مشروعاتهم السينمائية أمام المتخصصين في هذا القطاع وسيتم منح المساعدة إما لتطوير أفلامهم أو لإنجازها.
ولفت البيان إلى ان التقديم للمشروعات السينمائية مفتوح الآن، فيما سيتم فتح باب التسجيل لأيام عمّان لصُنّاع الأفلام في شباط المقبل، فيما ستقام الدورة الاولى من المهرجان في الفترة من 13 إلى 18 نيسان المقبل.
وللحصول على مزيد من المعلومات يرجى مراجعة www.aiff.jo أو التواصل مع info@aiff.jo.
--(بترا)