الاحتفال باربد بتخريج الدفعة الاولى من مشروع تمكين النساء

الإثنين-2019-12-02 | 07:06 pm اربد
Image

الأنباط -احتفل الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، من خلال وحدة تمكين المرأة والجندر اليوم، بتخريج الدفعة الاولى من المرحلة الثانية لمشروع تمكين النساء في المجتمعات الحضرية.
وقالت مديرة المشاريع ومشرفة النوع الاجتماعي في وحدة تمكين المرأة والجندر ميسون الدبوبي لوكالة الانباء الأردنية أن عدد الخريجات اليوم بلغ 25 مشاركة من السيدات المشاركات في دورات تدريبية عقدها مركز الاميرة بسمة للتنمية البشرية التابع للصندوق الهاشمي في منطقة الشيخ حسين.
وأشارت الى أن فعاليات الحفل تضمنت عرضا لقصص نجاح لسيدات شاركن بالتدريب على مهارات مختلفة من خلال جلسات تدريبية تفيد المرأة في مجتمعها، مما كان له الدور الأكبر في تجسيد قصص نجاح هؤلاء السيدات، حيث أسهم التدريب بتحقيق الفائدة لمشاريعهن الاقتصادية على المستوى الشخصي والاسري والاقتصادي والاجتماعي، خاصة أن المشاركات تلقين العديد من المهارات الأساسية التمكينية على مختلف الصعد وعلى مدار شهرين.
يذكر أن مشروع تمكين النساء في المجتمعات الحضرية ينفذ في ثمانية مراكز من مراكز الاميرة بسمة للتنمية البشرية التابعة لجهد، وذلك بغية الوصول الى750 سيدة من مختلف محافظات المملكة.
--(بترا)