ميسي المنقذ وفالفيردي يشيد بالانتصار

الإثنين-2019-12-02 | 07:56 pm رياضة
Image

برشلونه - وكالات

قاد ليونيل ميسي أيقونة برشلونة، فريقه الكتالوني لفوز قاتل على أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول الأحد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في إطار الليجا.وأحرز ميسي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ليقود البارسا لحصد النقاط الثلاث ومواصلة تصدر جدول الليجا برصيد 31 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد. وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن برشلونة جمع 17 نقطة في الليجا بفضل أهداف ميسي الـ 52 التي أحرزها ليو في الدقائق الخمس الأخيرة من المباريات.وأضافت أنه من بين الـ 17 نقطة، جمع البارسا 4 نقاط منها أمام أتلتيكو مدريد، أكثر من أي خصم آخر.ووصل ميسي بهدفه في شباك أتلتيكو مدريد إلى الهدف رقم 30 أمام الروخي بلانكوس، فيما يعد هدفه الأول على ملعب واندا ميتروبوليتانو، الذي انتقل إليه الروخي بلانكوس قبل عامين.

وأعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عن رضاه بالفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد (1-0)، وقال فالفيردي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة"ماركا"الإسبانية: "لقد حققنا الانتصار، وحصدنا 3 نقاط مهمة جدًا.. رغم المعاناة كان الفوز أهم شيء". وأضاف: "لقد توقعنا أن يبدأ أتلتيكو مدريد المباراة بهذه الطريقة، وفي أول 20 دقيقة كانوا أقوياء جدًا، وكل هجمة ضدنا كانت مؤذية". وتابع: "مع السيطرة على الكرة بشكل أكبر والتقدم، نجحنا في خلق الفرص، وكلا الفريقين سنحت له فرصتان مؤكدتان، لكن الأفضلية في الشوط الثاني كانت لنا بنسبة أكبر قليلًا". واستكمل: "تير شتيجن؟ كان هناك حارسان في الملعب يمكنهما صناعة المعجزات، ودائمًا يقومان بتصديات رائعة".
وواصل فالفيردي: "أنا راض، وأعجبني كل شيء، ويجب النظر للمباراة بشكل كامل، فنحن في البداية عانينا لكننا سجلنا، وحققنا النقاط الثلاث، ولا يمكن أن نفكر بشكل سيئ الآن".
وأردف: "ميسي؟ في المباريات التي تتسم بالتساوي مع الخصم، فإن وجود ميسي يعد ميزة رائعة دائمًا". واختتم: "بيكيه؟ أعتقد أنه بخير، كان بمقدوره الاستمرار في اللعب، لكني فضلت عدم المخاطرة به".