ستارتب ويكند تحفز الابتكار لدى الأردنيين في المجال الصحي

الإثنين-2019-12-02 | 09:38 pm محليات
Image

الأنباط -استضافت بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن مجموعة من المواهب الشابة ضمن فعالية "ستارتب ويكند الأردن - النسخة الصحية" الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، ضمن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.
وشارك في الفعالية التي نظمها مشروع "المبادرة الأردنية لتطوير المنشآت الاقتصادية" 65 مشاركاً موزعين على 26 فريقاً، في محاولة لإيجاد حلول مبتكرة وممكنة تكنولوجيا لقطاع الرعاية الصحية، واجتمعت الفرق وتدارست الأفكار، ثم عرضت نماذجها أمام لجنة تحكيم، التي اختارت بعد ذلك الشركات الناشئة ذات الإمكانات الأعلى.
وياتي اختيار الأردن لإقامة هذه الفعالية من قبل الاتحاد الأوروبي، باعتبارها رائدة إقليمياً في مجال الرعاية الصحية، وأصبحت مركزاً إقليمياً للسياحة العلاجية، ولربط إمكانات نمو الرعاية الصحية ضمن بيئة مبادرات الأعمال الريادية المزدهرة في الأردن.
وسيحصل الفريق الفائز على دعم لتطوير شركته بحيث يتم إعداده لجذب الاستثمار أو حضانة العمل، مما يمكنه من تحويل فكرته إلى شركة قائمة.
وتشكل هذه الفعاليات جزءًا من جهود الاتحاد الأوروبي لتنمية القطاع الخاص في الأردن، من خلال المشروع الممول بشكل مشترك "المبادرة الأردنية لتطوير المنشآت الاقتصادية"، حيث يعمل الاتحاد الأوروبي على دعم رواد الأعمال الموهوبين، لتأسيس شركات ناشئة ناجحة، من خلال خمس حاضنات ومسرعات أعمال رائدة في جميع أنحاء المملكة، لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في شتى المجالات.
--(بترا)