أمين عام التربية يتفقد عدداً من المدارس في عجلون

الإثنين-2019-12-02 | 10:31 pm محليات
Image

الأنباط -أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية والتعليمية الدكتور نوفان العجارمة، حرص الوزارة على توفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة وتقديم كل ما من شأنه للنهوض بهذا القطاع.
وقال خلال زيارة تفقدية لعدد من مدراس عجلون، إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تنفذها الوزارة في المحافظات للاطلاع على واقع المدارس واحتياجاتها، مبيناً أهمية اتباع نهج اللقاءات الميدانية ومشاركة الطلبة في الفعاليات والأنشطة ومد الجسور مع مديريات التربية في المحافظات.
وأضاف أن محافظة عجلون حظيت باهتمام ملكي في مختلف المجالات وخاصة التربوية منها، لافتاً إلى أن الوزارة علمت على توفير خدمات تدفئة المدارس وفق المبادرة الملكية وإنشاء العديد من المدارس وإضافات الغرف الصفية وأعمال الصيانة وبناء رياض الأطفال والتوسع في فتح الشعب والصفوف في هذا الجانب بما ينسجم والاسترايجية الوطنية للموارد البشرية.
من جهة أخرى، حضر الأمين العام العجارمة على هامش الزيارة في قاعة الأكاديمية الملكية لحماية البيئة الاجتماع السنوي الثاني للمشرفين والمشرفات المنفذين لبرامج التعليم البيئي في المدارس الذي نظمته محمية غابات عجلون.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبة إن هذا اللقاء يأتي للتعريف بأنشطة وبرامج أندية حماية الطبيعة في المدارس ورسالتها التوعوية في خدمة البيئة والحفاظ عليها من أي ملوثات وتكثيف نشر الوعي البيئي ما بين الطلبة، مؤكداً على أهمية دعم مثل الأنشطة والبرامج الطلابية التي تساهم في تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على المكونات البيئية.
وبين أن المحمية تقوم ببرامج الحماية والمراقبة والتفتيش للمناطق المحيطة بغابات المحمية وبرنامج الدراسات والأبحاث وبرامج التعليم البيئي ضمن الفئات العمرية من 8 إلى 17 عاماً وبرامج السياحة البيئية، وبرامج التدريب في مجالات حماية الطبيعة.
وفي نهاية اللقاء، سلم الدكتور العجارمة الشهادات التكريمية للمشرفين والمشرفات المنفذين لبرامج التعليم البيئي في المدارس، وجائزة أفضل مدرسة متميزة بيئياً على مستوى المملكة لمدرسة حطين الأساسية المختلطة.
--(بترا)