انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عرار الشعري

الإثنين-2019-12-02 | 11:24 pm محليات
Image

الأنباط -

انطلقت في محافظة إربد مساء اليوم الاثنين، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان عرار الشعري السنوي دورة "أمجد ناصر"، الذي ينظمه منتدى عرار الثقافي سنويا بدعم من وزارة الثقافة.
وشملت فعاليات المهرجان الذي حضره مدير وحدة المحافظات في وزارة الثقافة سالم الدهام على قراءة في سيرة المرحوم أمجد ناصر قدمها الروائي الياس فركوح، وقراءات شعرية لعدد من الشعراء الأردنيين. وقال رئيس منتدى عرار، ومدير المهرجان المحامي محمد خريف ان الشاعر عرار كان ينتمي الى قضايا الأمة من خلال دعواته الى محاربة الفساد، وتطبيق العدالة في المجتمع، والرحمة بين البشر أنفسهم، مشيرا الى ذكرى وفاة وصفي التل التي تمر هذه الأيام، ومساهماته كرجل دولة إلتصق بالأرض وحث الناس على الزراعة، وعلى العمل والبذل والعطاء وإنشاء جيل من الشباب المنتج والفاعل في المجتمع.
وبين ان دورة هذا العام من المهرجان التي تحمل اسم الشاعر الأردني أمجد ناصر الذي أبدع في الخارج، وقدم الكثير على الصعيد الإبداعي.
وقال الناطق الإعلامي للمهرجان محمد الاصغر محاسنة ان هذه الدورة تحمل إسم الشاعر الراحل "أمجد ناصر"، الذي يعتبر من الشعراء الاردنيين الذين كتبوا القصيدة النثرية، ويعتبر شخصية وطنية وقومية ثقافية، وأحد ركائز الحداثة الشعرية العربية.
وأضاف ان المهرجان منذ انطلاقه قبل 9 سنوات وتواصل نجاحاته في كل دورة، وخاصة انه يحمل "عرار"، الذي يعتبر من أهم الشعراء الأردنيين والعرب ولقب بشاعر الأردن، وعرف شعره بالجودة والرصانة وبمقاومته للظلم والاستعمار.
ويشارك في المهرجات الشعراء: محمد مقدادي، محمد تركي حجازي، الدكتور خالد ميّاس، إيمان العمري، محمد العامري ، محمود فضيل التل، الدكتور محمود الشلبي، كرامة شعبان، الدكتور حربي المصري، مظهر عاصف، الدكتور مهند ساري، الدكتور محمد محمود محاسنة، لؤي أحمد، أكرم الزعبي وبمشاركة الفنان نبيل الشرقاوي.
يشار الى أن فعاليات المهرجان ستنتقل في اليوم الثاني غدا إلى رابطة الكتاب الاردنيين فرع إربد، وفي اليوم الثالث ستختتم فعاليات المهرجان مساء الاربعاء بقراءات شعرية في نادي خرجا الرياضي الثقافي.