بلدية اربد تنهي اجراءات تسجيل شركة استثمارية تابعة لها

الثلاثاء-2019-12-03 | 03:11 pm اربد
Image

الأنباط - فرغت بلدية اربد الكبرى من الإجراءات الخاصة بتأسيس شركة استثمارية تابعة لها حملت اسم "شركة البلد للاستثمار والتطوير" بعد ترخيصها وتسجيلها وفق الأصول واصدار سجل تجاري خاص بها.
وبحسب مدير دائرة الاستثمار في البلدية ضرار مريان، جرى تحديد غايات وأهداف الشركة بشكل واضح وصريح، من أهمها تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وبيعها وانشاء مراكز تجارية وأبنية ومنشآت بارتفاعات عالية لاستثمارها أو بيعها بالشراكة مع القطاع الخاص بالإضافة إلى انشاء وتطوير المناطق الحرفية والصناعية.
وأضاف مريان ان من أهداف الشركة ايضاً معالجة وإعادة تدوير النفايات الصلبة والعمل في قطاع النقل الحضري، والاقتراض من البنوك لتنفيذ غايات وأهداف وإيقاع الرهونات وكذلك عقد الشراكات مع القطاعين العام والخاص وانشاء وتطوير المدن الحضرية سواء كانت من خلال الإسكانات او المدن المهنية او الترفيهية او الحرفية.
وأشار إلى ان الهدف الرئيس لهذه الشركة هو عقد الشراكات مع القطاع الخاص في المجالات كافة، موضحاً ان إنشاءها سيعمل على تسهيل المعاملات على البلدية والمواطنين على حد سواء ويضمن الدخول في مشاريع كبرى تعمل على تطوير العمل البلدي وتعود بالدخل على البلدية بما ينعكس إيجابيا على توفير خدمات افضل للمواطنين وفرص عمل والمساهمة في الحد من البطالة.
وأوضح ان أول المشروعات التي ستنفذها الشركة هو مشروع النقل الحضري فور الانتهاء من الدراسات والمخططات الخاصة به، لافتا إلى ان الشركة تدار من هيئة مديرين تضم سبعة أعضاء ويترأسها رئيس بلدية اربد الكبرى.
--(بترا)