ثقافة إربد تستضيف مهرجان "كرامة" لأفلام حقوق الإنسان

الخميس-2019-12-05 | 07:43 pm اربد
Image

الأنباط -

انطلقت في مركز إربد الثقافي مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان "كرامة" لأفلام حقوق الانسان، والذي يأتي بتنظيم من المعمل 612 وبالشراكة مع المركز الثقافي الملكي والاتحاد الأوروبي في الأردن ومديرية ثقافة إربد .
وقال مدير مديرية ثقافة إربد عاقل الخوالدة إن مهرجان "كرامة" هو مهرجان سينمائي مجاني يستمر لمدة 8 أيام ويقام في عمان ومدن ومحافظات المملكة منذ عام 2010 ولغاية الآن .
وأشار الى أنه بعد 9 دورات من المهرجان، تم عرض 481 فيلما لحقوق الإنسان ومنها الدعوة لحقوق الإنسان في الأردن والمناطق المجاورة، حيث يحتفي المهرجان بـ 8000 متفرج والذين يأتون سنويا لحضور هذا الحدث والمشاركة في أنشطته المتنوعة .
وقال مدير العروض الخارجية للمهرجان صافي السكران، من جهته، إنه تم عرض خمسة أفلام وهي: عسى أن تجعلك نهاية العالم ترقص من الولايات المتحدة، وفيلم فابريس براك من فرنسا، وفيلم عبدالله وليلى من العراق، وفيلم معزتي الصغيرة من اليابان، وفيلم ستوري من ايرلندا، حيث تنوعت الأفلام بين الأفلام الروائية والحركية.
وأشار الى أن المهرجان مستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي في المركز الثقافي الملكي في عمان، كما ستغطي العروض السينمائية عشر مدن ومحافظات أردنية تحت شعار" جيل كرامة إلى الأمام"، كحدث سينمائي دولي يرفع راية قضايا حقوق الإنسان