العدوان : العمل والإنجاز ركائز أساسية في الولاء والانتماء لخدمة الوطن وشبابه ومجتمعه

Friday-2019-12-06 | 10:54 pm المفرق
Image

 الانباط - يوسف المشاقبة

أكد محافظ المفرق ياسر العدوان أن العمل الشبابي التطوعي والريادي الركيزة الأساسية في تحقيق البناء والعطاء وخدمة وطنهم. وأضاف العدوان خلال لقائه بالوفد الشبابي المشاركين باحتفاء بيوم التطوع العالمي والذي نظمته مؤسسة آفاق الريادة للتنمية والتدريب والمجلس النرويجي للاجئينأن العمل والإنجاز هما الولاء والانتماء للقيادة الهاشمية والوطن، مؤكداً توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه للحكومة للاهتمام بالشباب ودعم مبادراتهم وانشطتهم الهادفة لتنمية مجتمعاتهم المحلية وليكونوا على قدر تحمل المسؤولية في المجالات كافة. وأشار العدوان استعداد المحافظة الدائم وابوابها مفتوحة لتقديم كل التسهيلات المطلوبة ليتمكن الشباب من القيام بدورهم على أكمل وجه. مدير عام مؤسسة آفاق الريادة للتنمية والتدريب طارق العموش عرض دوره أهمية هذه المناسبة والتي تعزز دور الشباب نحو الانخراط بالأعمال التطوعية الهادفة والتي من شأنها أن تخدم مسيرة وريادة العمل الشبابي المطلوب. وأشار العموش إلى الرعاية الهاشمية من لدن حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه لدعم الشباب وطاقاتهم الإبداعية والتي استطاعت في محافظة المفرق أن تحقق إنجازا ملموسا وواضحا لما يقوم به شباب الوطن من مبادرات أثمرت نتائجها على أرض الواقع في العمل والبناء ومواصلة تحقيق الإنجاز.

وبين العموش بأنه استفاد من الأنشطة خلال هذا العام ٥٠ متطوعا ومتطوعة تركزت على التدريب على مهارات القيادة والاتصال وتصميم المبادرات المجتمعية.

المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق الريادة للتنمية والتدريب قصي الخزاعلة أكد من جانبه الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية في تقديم كل الدعم اللازم للشباب وخصوصاً في مجال الأعمال التطوعية والتي ساهمت في تحقيق التشبيك المجتمعي مع مؤسسات الوطن المختلفة.

وبين الخزاعلة أن احتفالات المفرق بيوم التطوع العالمي إشارة واضحة نحو أهمية هذا الحدث ودور الشباب في إبراز مبادراتهم التطوعية والخدمية والتي من شأنها أن تحقق الكثير من النتائج على الشباب. وأضاف الخزاعلة الدور الكبير الملقى على عاتق الشباب في التشاركية والانفتاح أكثر مع الأعمال التطوعية لتنمية مهاراتهم ومعارفهم وفي المجالات كافة. وتضمن اليوم التطوعي على العديد من الفقرات المنوعة منها مسابقات رياضية ورسم جدارية بصمات تطوعية ومسابقات ثقافية وجوائز على الفرق المشاركة