صدور كتاب يبحث جدلية علاقة الإعلام بالمجتمع المدني

الأحد-2019-12-08 | 12:55 pm فن
Image

الأنباط -صدر حديثا كتاب جديد بعنوان "وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني" للمؤلف الدكتور خلف الحمّـاد عن دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع.
وبينّ رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز خلال تقديمه للكتاب، عمق التحليل والوقوف على أدق التفاصيل التي تمكن القارئ من تتبع التفاصيل المتعلقة بجدلية العلاقة بين الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، والتداعيات المختلفة التي ترتبها هذه العلاقة على المجتمع. وقال الفايز في تقديمه، إن هذا الجهد العلمي البحثي يستحق التقدير والثناء، ويستحق الاهتمام والدعم اللازم من مختلف الجهات ذات العلاقة.
ويعنى الكتاب بعلاقة وسائل الإعلام بمنظمات المجتمع المدني، ودورها في المجتمع، وهي من الموضوعات المهمّة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً التي يجب أن تحظى بالبحث في المؤسسات الدولية، الوطنية، خاصةً بعد انتشار هذه المنظمات، وزيادة أعدادها بدرجة كبيرة، وزيادة تواصل أفراد المجتمع مع هذه المنظمات، إذ تؤدي وسائل الإعلام المختلفة دوراً مهماً وبارزاً في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المنظمات بتغطيتها اعلاميا.
واهتمت فصول الكتاب السبعة على امتداد 372 صفحة من الحجم الكبير، بصورة منظمات المجتمع المدني لدى الجمهور ودورها المؤثر في تشكيل اتجاهاته وآرائه نحوها وتقييمه لفعاليتها، وحكمه على كفاية إنجازاتها، واتخاذ مواقف تجاهها، من خلال ما قدمته وسائل الإعلام عن تلك المنظمات، ومعرفة أي الوسائل أكثر تأثيراً في الجمهور، وتحديد العلاقة بين صورة منظمات المجتمع المدني التي تقدمها وسائل الإعلام، والصورة المتشكلة لدى الجمهور.
--(بترا)