«غينيس» تُحرج تامر حسني بعد احتفاله بلقب «أكثر فنان ملهم»، وتحتفي بـ«الهضبة»

الثلاثاء-2019-12-10 | 05:38 pm فن
Image

الأنباط -«دخلت موسوعة غينيس كأكثر فنان مؤثر وملهم في العالم»، هكذا أعلن الفنان المصري تامر حسني لجمهوره خبر «كسره الرقمي العالمي القديم في موسوعة غينيس بأكثر من ضعفين»، لكن هناك مَن اتهمه بالخداع، كما حدث تماماً قبل عامين عندما أعلن حفر اسمه على نجمة في ممر النجوم بهوليوود.

البداية جاءت بإعلان حسني دخوله موسوعة الأرقام القياسية العالمية بترشيح الجمهور، لكن الجمهور تساءل عن منح الموسوعة جوائزها بالترشيح، والأمر الآخر أنها جائزة للأرقام القياسية وليست للألقاب المعنوية.

id="title_610483_0">غينيس تنفي: لا نقيس إنجازات غير واضحة المعايير

لكن الموسوعة نشرت بياناً توضيحياً قالت فيه إن «نجم الجيل» كسر، الجمعة 6 ديسمبر/كانون الأول الرقم القياسي لـ«أكثر عدد مشاركات على لوحة إعلانات» لإعلانه في مارينا مول أبوظبي، حيث حصل على 12 ألفاً و86 رسالة تقدير على لوحة الإعلانات، مؤكدةً في بيانٍ نشرته على موقعها الرسمي أنها «لا تقيس الإنجازات التي لا تتبع معايير واضحة»، وأن أي إنجاز تسجله يجب أن يكون «قابلاً للقياس، والكسر، ذا معايير واضحة محددة، وقابلاً للتقييم والتحقق من صحته».

فضلاً عن شيء آخر لم تُشِر إليه الموسوعة، وهو تحصيل حسني هذا الرقم من الرسائل بعد حملة نظمتها الجهة المستضيفة لحفله في دولة الإمارات، قبيل انطلاقه في 6 ديسمبر/كانون الأول.

وبعد تجاوز الرقم القياسي السابق الذي وصل إلى 4999 رسالة، قدم القائمون على الحفل لموسوعة غينيس الرقم لإضافته في قائمتها، وهو ما لم يحدث بعدم تغيير الرقم السابق الذي تحقق في السعودية بالعام 2017، فضلاً عن أن تحقيق هذا الرقم لا يعتبر إنجازاً كبيراً، مقارنة بعدد حضور الحفل.

ورغم كل ذلك، لا يزال الفنان المصري يحتفل بالتكريم عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية، ويتلقى التهاني من زملائه.

id="title_610483_1">«غينيس» تحتفي بمنافسه عمرو دياب، وهو ليس الفنان العربي الوحيد بالقائمة

في الوقت نفسه، أشارت الموسوعة، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، إلى تحقيقعمرو ديابرقماً قياسياً، باعتباره أول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط سنة 2016، ما يعزز من المنافسة الدائمة بين جمهور الفنانين.

«الهضبة» ليس العربي الوحيد الذي انضم لإحدى قوائم الموسوعة العالمية، وفقاً لموقعScoop .Empireإذ كان المطرب السوري صباح فخري أول مَن يدخل الموسوعة باعتباره أكثر مطرب ظل يغني لساعات طويلة ومتواصلة، امتدت لتصل إلى عشر ساعات كاملة دون أي توقف، في أثناء حفل بمدينة كاراكاس الفنزويلية عام 1968.

بالإضافة إلى المطربة اللبنانية صباح لتقديمها أرشيفاً فنياً يتضمن أكثر من أربعة آلاف أغنية و85 فيلماً و27 مسرحية، لكنها ما زالت قيد التسجيل لعدم استطاعة عائلتها توثيق الأمر رسمياً، وفق موقع «الجزيرة نت».

وكذلك الممثلة المصرية سمية الخشاب لارتدائها أغلى فستان زفاف في العالم بسعر وصل إلى 1.5 مليون دولار لترصيعه بمئتي قيراط من الألماس فيما طرزه مصمم الأزياء وليد عطا الله باللؤلؤ، في أحد عروض الأزياء في سلطنة عُمان.

أيضاً انضمت المغنية السورية فايا يونان للموسوعة كأول فنانة تحصل على تمويل جماعي لأغنيتها «أحب يديك» بعد أن تبرع لها الجمهور بمبلغ 25 ألف دولار عبر أحد المواقع الإلكترونية المختصة بذلك.

حتى إن تامر حسني نفسه سبق له أن دخل الموسوعة العالمية لمبادرته في تدشين أكبر حملة تبرع بالدم حول العالم في 2016.

id="title_610483_2">قبل عامين، احتفال آخر بـ«نجمة مزيفة» في هوليوود

يذكر أن ضجة أخرى مشابهة أثارها حسني في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، بعد حديثه عن وضع نجمة له في ممر النجوم بهوليوود، قبل أن يتضح أنها بصمة تطبع على قطعة إسمنتية في المسرح الصيني، حيث وضع نجوم عالميون مثل مارلين مونرو وبراد بيت وجوني ديب بصماتهم هناك.

لكنه قدم نفسه أنه أول فنان عربي ومصري يكرم هذا التكريم واحتفى به على أنها نجمة ممر النجوم الشهير، قبل أن يتبين أن هذه النجمة يمكن شراؤها، وقد أزيلت بعد أيام من التكريم؛ لأنها بصمة مؤقتة، كما أوضحت إدارة المسرح الصيني بعد ضجة كبيرة أثيرت حول علاقتها بممر هوليوود، وفق «العربية نت».