تخريج الفوج الأول لمتدربي البرنامج الوطني للتشغيل

الأربعاء-2019-12-11 | 10:38 pm المفرق
Image

الأنباط -أنهى الفوج الأول الذي يضم 23 شاباً وفتاة، في محافظة المفرق التدريب الأول على تكنولوجيا ريادة الأعمال وبناء القدرات المالية، ضمن إطار البرنامج الوطني للتشغيل "انهض" الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال.
وقال مساعد محافظ المفرق لشؤون التنمية أحمد نصير إن هذه البرامج تدعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية للشباب في مختلف القطاعات التشغيلية، لافتاً إلى أن برنامج انهض يهدف لاطلاق الفرص لشباب محافظة المفرق بما يمكنهم من إقامة مشاريع خاصة بهم تصرفهم عن اعتماد الوظيفة لمستقبل حياتهم.
ودعا الشباب إلى تطوير أفكارهم ومشاريعهم واتباع نهج جديد وغير تقليدي كرياديين ومتبنين التغير والمبادرة في مجتمعاتهم.
وقال منسق إقليم الشمال لبرنامج انهض عمران العتوم إن البرنامج يستهدف فئة الشباب الذين لديهم أفكار مشاريع ومشاريع ناشئة الذين لديهم طموح الراغبين في ولوج عالم الاستثمار من أبناء محافظة المفرق، مبيناً أن البرنامج قدم التدريبات اللازمة التي اعتمدت مجالات متطلبات سوق العمل.
وبين أن الشباب المشاركين سينتقلون إلى مركز إرادة بعد مرحلة التدريبات للاستفاده من خدماته في مجال إعداد دراسة جدوى مفصلة لكل شاب مشترك بالبرنامج ومن ثم تشبيكهم مع البنوك للاستفادة من القروض الميسرة لمشتركين برنامج انهض.
يشار إلى أن برنامج "انهض" يستهدف برنامج الفئات العمرية ما بين 18 - 45 سنة، من كلا الجنسين، ويركز على الشباب المتعطلين عن العمل، ولا يشترط المؤهل التعليمي للإشتراك بالبرنامج في المحافظات والمناطق النائية في المملكة.
--(بترا)