الجامعة الأردنية تنظم مهرجانا مع الجالية الفلسطينية

السبت-2019-12-14 | 02:24 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -نظم مكتب خدمة الطلبة الدوليين في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأردنية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية اليوم السبت الموسم الخامس من مهرجان "لاكونا في فلسطين".
وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وقوف القيادة الهاشمية الحكيمة والشعب الأردني جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني، وحقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه، مشيرا إلى أن هذه الفعالية تؤكد الدور الذي تنهض به الجامعة في دعم النشاطات الطلابية، والمبادرات التي تدعم الانتماء إلى القضايا الوطنية والعربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وقال القضاة: إن قضية فلسطين هي قضية كل قطر عربي ومسلم، وقضية الضمير الإنساني، وأن الأردن وفلسطين تجمعهما علاقة عميقة الجذور ذات مضامين تاريخية وجغرافية وإنسانية. وتحدث النائب خليل عطية عن حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية والوصاية الهاشمية على المقدسات، وصمود مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني في وجه الضغوط الدولية بشأن القضية الفلسطينية. من جهته، اشار النائب أحمد اللوزي إلى دور الجيش والقوات المسلحة الأردنية في الدفاع المستميت عن الأرض الفلسطينية، وحماية الشعب الفلسطيني، مستذكرا شهداء القوات الأردنية وتضحياتهم على أسوار القدس وأرضها الطهور. وتخلل المهرجان فقرات فنية ووطنية وغنائية متنوعة قدمتها فرقة الوعد للدبكات الفلسطينية والفنان الفلسطيني هيثم خلايلي، وفقرة شعرية ومناظرة عن أسباب ودوافع هجرة الشباب الفلسطيني.
وحضر المهرجان عضو المجلس الوطني الفلسطيني طارق الجابي وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد صايل الزيود ونخبة من كبار المسؤولين في الجامعة والمجتمع المحلي، وجمع غفير من الطلبة.
--(بترا)