تجارة الاردن تبحث تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية مع بولندا

السبت-2019-12-14 | 05:55 pm اقتصاد
Image

الأنباط --بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي اليوم السبت مع نظيره رئيس غرفة تجارة جمهورية بولندا الدكتور ويتولد جيرليكز ونائبه الدكتور زكوان باج سبل تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثنائية بين البلدين الصديقين وفتح مزيد من جسور التعاون بين الجانبين لتوسيع أفق التجارة والاستثمار.
وأكد الكباريتي خلال اللقاء الذي عقد في مقر الغرفة، ضرورة بناء جسور جديدة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وبناء شراكات جديدة وتكثيف الجهود لتفعيل العلاقة الاقتصادية بين الأردن وبولندا، بالإضافة إلى زيادة التنسيق والتعاون بين ممثلي القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في كلا البلدين، خاصة في مجال اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة في ظل الخبرات والقدرات والامكانات المتوفرة لدى الجانبين، وما تتمتع به المملكة من بيئة جاذبة للاستثمارات وموقع استراتيجي متميز.
وأشار الكباريتي إلى أهمية تبادل زيارات الوفود التجارية والتي من خلالها يتم التعرف عن كثب على الفرص المتاحة لدى الجانبين، مؤكدا ان غرفة تجارة الأردن على استعداد تام للتعاون والتنسيق مع الجانب البولندي فيما يخص تقديم كافة المعلومات للشركات البولندية الراغبة في التعاون والاستثمار والترويج والتعميم بخصوص زيارة أي بعثات أو تنظيم المعارض التجارية التي تقام في البلدين.
وقال جيرليكز: إن غرفة تجارة بولندا تشمل عددا من القطاعات، منها الزراعة والصناعة والخدمات وغيرها، وأن منتجات بولندا لها سمعة واسعة في سوق الاوروبي وتبحث عن أسواق جديدة وتعاون مع دول خارج الاتحاد الاوروبي.
واضاف ان فرص التعاون الثنائي بين البلدين كبيرة وواسعة ورغبته في جلب الاستثمار للأردن لوجود بيئة اعمال متطورة ومناخ استثمار جاذب في ظل ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار ومستوى رفيع من البنية التحتية والخدمات المتطورة في جميع الميادين.
واشار إلى وجود رغبة لدى الغرفة لإنشاء مكتب ارتباط في المملكة لتسهيل التجارة إلى الدول المجاورة، وانشاء كلية تختص في مجال التجميل ومعالجات الفيزيائية.
واتفق الطرفان خلال للقاء على تزويد قائمة اكثر المستوردات والصادرات من كلا الطرفين، وعقد اجتماع لاحق من اجل تحديد القطاعات المرغوبة في سوق البلدين.
--(بترا)