“آل البيت” تنظم ندوة تعريفية للمنح المقدمة من الوكالة الألمانية

السبت-2019-12-14 | 09:11 pm المفرق
Image

 الانباط - يوسف المشاقبة

بهدف التعريف بالمنح التي تقدمها الوكالة الألمانية للمؤسسات التعليمية نظمت دائرة العلاقات الدولية في جامعة ال البيت ندوة شارك فيها مسؤولة الوكالة الألمانية للتبادل التعليمي في الأردن داد السيدة غابرييل فون فيركس ونائب رئيس جامعة ال البيت للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عقاب الربيع ومديرة العلاقات الدولية في الجامعة الدكتورة رغدة الفاعوري.

مسؤولة الوكالة الألمانية للتبادل التعليمي في الأردن داد السيدة غابرييل أشارت إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من خلالها والتي تقوم بها على مستوى العالم من خلال تقديم للمنح الدراسية والبحثية والبرنامج والمنح الدراسية التي توفرها الهيئة في مختلف التخصصات الأكاديمية والتي تستهدف جميع طلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وكذلك الموظفين الإداريين ومرحلة ما بعد الدكتوراه حيث أوضحت فون الشروط الواجب توافرها في الراغبين بالحصول على هذه المنح. وأضافت أن الهيئة توفر العديد من فرص التمويل الدراسي والبحثي.

نائب رئيس جامعة ال البيت الأستاذ عقاب الربيع أوضح بدوره أن المنح المقدمة من الوكالة الألمانية تسهم بشكل كبير في زيادة فرص التعلم للطلبة في الجامعات الأردنية موضحاً أن هناك الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعات قد استفادوا من هذه المنح .

مديرة العلاقات الدولية في جامعة ال البيت الدكتورة رغدة الفاعوري أكدت من جانبها أهمية مثل الندوات التعريفية التي تنظمها الدائرة ليتمكن الطلبة والجميع من الاستفادة من هذه المنح المقدمة وبيان الإجراءات المطلوبة لتوفير الوقت والجهد على المستفيدين منها.

وفي ختام الندوة قام الدكتور الربيع بتكريم السيدة جابرييل فون فيركس مسؤولة الهيئة الألمانية في الأردن.