وزير النقل: مشروع سكة الحديد يهدف الوصول لشراكة مع الدول المحيطة

السبت-2019-12-14 | 09:27 pm محليات
Image

 المشروع ليس "حبرا على ورق" ولا نية لإلغاء هيئة تنظيم النقل

 الانباط معان - جواد الخضري

أكد وزير النقل خالد سيف ان مشروع سكة الحديد هو مشروع وطني ضخم وقد بوشرت الدراسات منذ خمس سنوات وهناك اجتماعات اتسمت بالخصوصية لكي نقدم دراسات جادة ليتم عرضها على شراكه حقيقيه بين القطاعين العام والخاص.

وقال لـ "الأنباط" لا نريد أن يكون المشروع للنقل فقط بل نريد الوصول الى شراكه وتعاون مع الدول الشقيقه المحيطه بنا ليصبح خط سكة حديد شامل ومنسجم فنيا من حيث تاهيل الخط القائم من حيث السرعات والسعة.

وأضاف ان القرار اصبح جاهزا 100% وأنه سيكون هناك شراكه حقيقيه مع مستثمرين للبدء بالعمل ليصبح المشروع حقيقه قائمه . ونفى وزير النقل ما يروجه البعض بان المشروع مجرد حبر على ورق.

وحول وضع موظفين سكة الحديد قال بانهم سيكونون ذخيرة لنا بالمستقبل والاستعانه بهم وبخبراتهم فور البدء بالمشروع والذي سيرى النور قريبا.

وفيما تعلق بما يقال عن نيه الحكومة إلغاء هيئة تنظيم النقل قال سيف إنه لا نيه لطمس هوية الهيئة مع الاعتراف بوجود فجوة ما بين الاهداف والاستراتيجيات كون الهيئة تتعامل مع طرف وهي في نزاع دائم ونحن في وزارة النقل نخدم الطرفين للبحث حول تحقيق المصلحة العامه .

إلى ذلك، التقى وزير النقل خالد سيف بمبنى بلدية معان الكبرى رئيس البلديه د.اكرم كريشان واعضاء المجلس البلدي اضافه الى عدد من اعضاء مجلس المحافظه والمعنيين بقطاع النقل بمدينة معان وبحضور عدد من الاعلامين والصحافيين جرى خلال اللقاء تناول موضوع نقل مجمع السفريات القديم لموقع المجمع الجديد من حيث التجهيزات والخلافات مع المستاجرين بالمجمع القديم الذين يطالبون بالسماح لهم باستئجار محلات المجمع الجديد تعويضا عن محلاتهم بالمجمع القديم.

مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل الدكتور بشار العمري وعد المستأجرين بايجاد حل يكفل لهم حقوقهم خلال اسبوع وبعد اجتماع سيضم كل من الهيئة – بلدية معان الكبرى وادارة السير للوصول الى حلول ترضي كافة الاطراف .

وحول هذه الموضوع تحدث رئيس بلدية معان الكبرى د.اكرم كريشان لـ "الانباط" بان المشروع كان من المفترض استلامه منذ ستة شهور ولكن لوجود العديد من النواقص رفضنا استلامه والان مع شبه اكتمال المجمع سنعمل على طرح عطاء تأجيرالمخازن والمكاتب من خلال المزاد العلني ضمن الشروط التي تضعها البلدية مضيفا بان المجمع سيدر دخل بما لا يقل عن عشرون الف دينار للبلدية.