ثقافة الطفل تنظم نشاطاً فنياً في المكتبة الوطنية

السبت-2019-12-14 | 10:32 pm محليات
Image

الأنباط -نظمت مديرية ثقافة الطفل التابعة لوزارة الثقافة، اليوم السبت، في المكتبة الوطنية نشاطاً فنياً للأطفال في كتابة القصة، وفن طي الورق، بالتعاون مع المكتبة، ومؤسسة أورغامي.
واشتمل النشاط على قراءات قصصية، وتدريب على كتابة القصة القصيرة، وشرح المراحل التي يمر بها الكتاب من كتابة ورسم وتدقيق وطباعة، وطرق رسم القصة على الورق بالألوان المائية والخشبية وغيرها، والرسم الحديث على برامج الكمبيوتر، بمشاركة الكاتب نضال البزم.
قالت مديرة ثقافة الطفل في الوزارة وسام سعد، إن الهدف من هذه الفعاليات تشجيع الأطفال على القراءة والوعي بأهميتها بحيث تصبح عادة وتعزز لديهم القيم الإيجابية والحوار والمشاركة، مضيفة أن هذه الفعاليات تنفذها المديرية ضمن خطتها الشهرية للتفاعل مع الأطفال بفئات عمرية مختلفة وفي عدد من المدراس.
وأضافت أن هذه الأنشطة التفاعلية تساعد على تسلية الأبناء والأسرة مع تنمية مهارات الذكاء والمهارات الحركية والتركيز والقدرات العقلية، وهذا ما تم توفيره من خلال ورشة فن طي الورق.
وقال المدرب في مؤسسة أورغامي ليث أبو طالب، إن "فن طي الورق" هو فن ياباني تقليدي يهدف إلى تحويل الورق المسطح من خلال تقنيات الطي إلى جسم ثلاثي الأبعاد له شكل محدد عادةً ما يشبه كائن ما أو حالة عامة، مبينا ان الاطفال قاموا خلال الفعالية بالتعرف على أهمية تدوير الورق واستغلاله في صناعة أشكال للزينة من خلال تصميم مجسمات ورقية.
وفي نهاية النشاط، وزعت مديرة ثقافة الطفل مجلات وسام، وقصص أطفال من إصدارات الوزارة.
--(بترا)