الإعلان عن الفائز في المسابقة الدولية بالتأليف الموسيقي العربي 2019

الأربعاء-2020-01-15 | 08:09 pm فن
Image

الأنباط -أعلن المجمع العربي للموسيقى عن فوز الدكتور هياف عبد السلام ياسين من لبنان بالمسابقة الدولية في التأليف الموسيقي العربي 2019، والتي خصصت لقالب الموشح؛ حيث فاز بها عن موسيقى موشح "أخفي الهوى" شعر عمر بن الفارض.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن مكتب أمين عام المجمع والذي مقره عمان، فإن الإعلان عن الفوز بهذه المسابقة جاء في ضوء توصية هيئة التحكيم التي كلفت بدراسة الأعمال المقدمة للمسابقة واختيار الفائز.
والفائز هياف ياسين، 39 عاماً، يحمل الدكتوراه بالموسيقى ويعمل مديراً أكاديمياً وأستاذاً في كلية الموسيقى وعلم الموسيقى في الجامعة الأنطونية (لبنان)، كما يتولى إدارة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية ويقود فرقة التراث الموسيقي العربي التابعة لهذه المؤسسة، وهو مؤلف موسيقي وعازف على آلة السنطور.
وكان المجمع، وبحسب أحكام المسابقة، شكل هيئة تحكيم ضمت خبراء في مجال الموشحات من تونس ومصر ولبنان، قامت بدراسة الأعمال الموسيقية الأربعة عشر التي تقدمت للمسابقة ودققت في مدوناتها الموسيقية واستمعت لها، دون معرفة أسماء مؤلفيها، واختارت العمل الفائز. وجاءت المشاركات على الشكل الآتي: الأردن (4)؛ تونس (1)؛ العراق (2)؛ لبنان (1)؛ ليبيا (3)؛ مصر (3).
وسبق أن فاز بالمسابقة في دوراتها السابقة: خالد محمد علي من العراق سنة 2008، ومحمد عثمان صديق من الأردن سنة 2013، وفرانشسكو إنوزيللي من إيطاليا سنة 2015، والدكتور جورج أسعد من الأردن سنة 2017.
--(بترا)