مذكرة تفاهم بين جامعتي الزرقاء وبدرالمصرية

الأحد-2020-01-19 | 08:37 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -وقعت جامعة الزرقاء وجامعة بدر المصرية، مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون المشترك في الجوانب الأكاديمية، وعقد البرامج المشتركة والمستضافة في الدراسات العليا للتخصصات المختلفة.
ووقع المذكرة، اليوم الأحد، نائب رئيس جامعة الزرقاء للشؤون الأكاديمية والجودة الدكتور نضال الرمحي، ورئيس جامعة بدر المصرية الدكتور مصطفى كمال.
وتنص المذكرة على تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والباحثين، وتعزيز التعاون الأكاديمي في برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية، وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتبادل زيارات الطلبة، وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والدورات التدريبية وسائر الفعاليات المشتركة بين الجامعتين.
كما تنص على تبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكتروني والمواد العلمية الرقمية، والتعاون بتطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية، وإقامة الأسابيع الثقافية والرياضية وغيرها من الأنشطة المختلفة بين الجامعتين.
وأكد الدكتور الرمحي أهمية تضافر الجهود بين الجامعات بهدف التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والذي ينعكس إيجاباً في النهوض بالعملية التعليمية، وتطوير برامجها وتبادل المعرفة والخبرة بين الطرفين.
--(بترا)