صناعة عمان تدعو للاستفادة من خبرات المتقاعدين العسكريين

الأحد-2020-01-19 | 10:50 pm اقتصاد
Image

الأنباط - 

أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير أن تعزيز التعاون مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين سيسهم في دعم القطاع الصناعي، خصوصا وأن الجيش العربي كان دائما مثالا للتميز في كل شيء وخصوصا في كوادره الهندسية والفنية والطبية.

جاء ذلك خلال لقاء في غرفة صناعة عمان بحضور مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد ثلجي ذيابات وعضو مجلس المؤسسة جمال فريز وعضوي مجلس ادارة غرفة صناعة عمان عدنان غيث وسعد ياسين وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن عبدالحكيم ظاظا والمدير العام لغرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي. واشار الجغبير إلى أنه يمكن للقطاع الصناعي الاستفادة من أصحاب الخبرات والمعرفة العلمية من الفنيين والمهندسين المتقاعدين العسكريين بما يسهم في تطوير قدرات ومهارات العاملين في المؤسسات الصناعية، والمساهمة في حل المشكلات الفنية والتقنية التي تعانيها بعض المصانع نظراً لعدم وجود الخبرات الفنية المطلوبة او لارتفاع تكاليف الاستشارات، مما يساهم في الارتقاء بالصناعة الوطنية ورفع تنافسيتها من جهة وتوفير فرص عمل للمتقاعدين من ناحية أخرى. اللواء الركن المتقاعد ثلجي ذيابات اوضح ان هناك حوالي 40 الف متقاعد عسكري يمكن الاستفادة من خبراتهم في شتى المجالات.

وتم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة عمان والمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين بهدف تعزيز آليات التعاون بينهما.