جناح أردني بمعرض كولون للصناعات الغذائية

الإثنين-2020-01-27 | 03:47 pm اقتصاد
Image

الأنباط - تنظم غرفة صناعة الأردن جناحا أردنيا في معرض الصناعات الغذائية المتخصص بالحلويات والوجبات السريعة (اي اس ام ) الذي ستفتتح فعالياته بمدينة كولون الألمانية الأحد المقبل.
وقال ممثل قطاع الصناعات الغذائية في الغرفة، محمد وليد الجيطان: إن عشر شركات أردنية متخصصة بصناعة الحلويات والوجبات الخفيفة ستشارك لأول مرة بالمعرض الذي يقام سنويا منذ نصف قرن، مؤكدا "أنها فرصة كبيرة" لترويج صناعة الغذاء بالمملكة.
ولفت، خلال لقاء صحفي عقد اليوم الاثنين بمقر الغرفة، إلى أن مساحة الجناح الأردني تبلغ 110 امتار مربعة، وسيكون هناك ركن خاص لغرفة صناعة الأردن لتوزيع بروشورات لشركات أخرى لم تشارك بالمعرض للترويج لمنتجاتها.
وأوضح أن الغرفة تسعى لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات الأردنية والترويج لمنتجاتها والبحث عن مشترين جدد وبخاصة في دول الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن المشاركة بالمعرض الذي يستمر اربعة ايام فرصة لتحقيق ذلك.
وأشار إلى أن إنتاج القطاع الغذائي يقارب 23 بالمئة من إجمالي ما تنتجه قطاعات الصناعات الأخرى بالمملكة وبقيمة تصل لنحو 4 مليارات دينار سنويا فيما تشكل القيمة المضافة بالقطاع نحو 43 بالمئة من الانتاج القائم بالقطاع الصناعي.
وبين الجيطان أن قطاع الصناعات الغذائية يشكل 15 بالمئة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية العاملة بالمملكة بعدد يصل إلى 2645 منشأة، وفرت 50 ألف فرصة عمل وبرأسمال مسجل يبلغ 641 مليون دينار وبحجم موجودات ثابتة تقارب ملياري دينار.
وذكر أن صادرات الأردن من الصناعات الغذائية بلغت 557 مليون دينار العام الماضي 2019 مقابل 524 مليون دينار عام 2018، وفقا لشهادات المنشأ الصادرة عن غرف الصناعة بالمملكة.
--(بترا)