وزير التعليم العالي يزور جامعة الحسين التقنية

الإثنين-2020-01-27 | 05:59 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -اشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق بالنموذج التعليمي المعتمد في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد خاصة الجانب التطبيقي والعملي منه.
وقال توق خلال زيارته الجامعة اليوم الاثنين: إن الجامعة تركز في الجانب العملي على ضرورة اكساب الطالب المهارات اللازمة والضرورية التي تمكنه من الالتحاق بسوق العمل المحلي والعالمي. واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخطط الدراسية في مختلف التخصصات والكليات في الجامعة، مؤكدا أهمية تسليط الضوء على دورها في خدمة المجتمع المحلي، خاصة ما يتعلق بتدريب طلبة الجامعات الأردنية وإكسابهم المهارات العملية والتطبيقية اللازمة للالتحاق بسوق العمل.
وقال رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا: نسعى في الجامعة إلى تنفيذ توجيهات ورؤية سمو ولي العهد في خدمة الشباب من خلال نموذج تعليمي تقني متطور ومواكب لمستجدات التكنولوجيا العالمية.
وبين أن الجامعة، وبالرغم من حداثة تأسيسها، استطاعت التشبيك مع غرف الصناعة والمؤسسات والشركات من القطاع الخاص، مشيرا إلى ان انها وقعت أكثر من 30 اتفاقية لتدريب الطلبة ورفدهم بالمهارة والخبرات اللازمة. وأوضحت مديرة مركز التدريب والاتصال المهندسة زين حبجوقة، أن الجامعة أسست مركزا لتدريب ورفع مستوى طلبة الجامعات الأردنية حديثي التخرج، والباحثين عن فرص عمل في مجال التخصصات الهندسية وعلوم الحاسوب، وأشرف المركز على عدة دورات تأهيلية منذ تأسيس الجامعة.
وقال مدير مركز التميز للريادة والابتكار الدكتور يزن حجازي: إن الجامعة أسست المركز عام 2018 لتعزيز الوعي لدى الشباب، وتحفيزهم على المشاركة في المشاريع الريادية، واستغلال مهاراتهم وقدراتهم العلمية وترجمتها إلى أعمال إبداعية من خلال الخدمات التي يقدمها المركز. وفي نهاية الزيارة، التقى الدكتور توق عدداً من طلبة الجامعة، واستمع إلى وجهات نظرهم وآرائهم الشخصية حول النموذج التعليمي الذي تطبقه الجامعة.
--(بترا)