بحث تعزيز التعاون بين جامعة اليرموك والسفارة الفرنسية

الأربعاء-2020-02-12 | 11:11 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي مع السفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولان في الجامعة، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض كفافي خلال اللقاء مجالات التعاون بين الجامعة والسفارة، ومختلف الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية بفرنسا، مؤكدا حرص الجامعة على توثيق التعاون بفتح آفاق جديدة، لا سيما بمجال تبادل الزيارات العلمية بما ينعكس إيجابا على الطلبة والهيئة التدريسية، من خلال التبادل الثقافي والمعرفي.
وأشاد بدعم السفارة لبرنامج الماجستير باللغة الفرنسية الذي تطرحه كلية الآداب بالجامعة، وتزويد قسم اللغات الحديثة بمدرسين للغة الفرنسية، معرباً عن أمله باستمرار هذا الدعم وتزويد القسم بمزيد من أعضاء الهيئة التدريسية بما يكفل تعليم الطلبة للغة الفرنسية.
بدورها، أشادت السفيرة فولان، بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، معربة عن استعداد السفارة لتوسيع مجالات التعاون التي تربط اليرموك بالجامعات الفرنسية وتوسيع مجالاتها.
وأكدت حرص السفارة على دعم هذا برنامج الماجستير في اللغة الفرنسية في كلية الآداب باليرموك، لافتتة إلى إمكانية التعاون في مجال تنفيذ المشاريع التي تعنى بدعم اللاجئين السوريين في الأردن من خلال مشروع مينِكا.
وحثت طلبة الجامعة المتميزين للتقدم بطلبات للحصول على المنح الدراسية المطروحة عبر الموقع الالكتروني للسفارة الفرنسية في عمان لاستكمال دراستهم في فرنسا.
--(بترا)