لا تمديد ولا حلّ لمجلس النواب

محاضرة توعوية حول فيروس كورونا في إربد

الأربعاء-2020-02-12 | 11:50 pm اربد
Image

الأنباط -نظمت مديرية زراعة محافظة إربد، اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية حول أسباب وأعراض الإصابة بفيروس كورونا وطرق العلاج المتاحة.
وتحدث في المحاضرة التي أقيمت بالتعاون مع مستشفى الأميرة رحمة التعليمي، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، كل من أخصائي الأمراض المعدية بمستشفى الأميرة رحمة، الدكتور حسين جديتاوي، وأخصائي الفيروسات بكلية الطب البيطري بجامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور مصطفى العبابنة، عن طبيعة الفيروس وقدرته على التطور وإحداث الإصابة وكيفية انتشاره وطرق الوقاية منه، والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة للوقاية منه.
وأشار المحاضران إلى أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا شبيهة بأعراض الرشح ومنها الحمى والسعال وضيق في التنفس، وعادة ما يصيب الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة أو كبار السن، وقد يتطور المرض ويسبب الالتهاب الرئوي الحاد للمريض، وينتقل هذا الفيروس من شخص إلى آخر عن طريق السعال، وحين يصاب الشخص به فأنه يشعر بالتعب في الجسم يصاحب ذلك التهاب في الحلق وحمى شديدة وسعال مستمر. وعن الوقاية من الفيروس، أشارا إلى ضرورة تجنب الاختلاط مع الأشخاص المصابين به، والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون جيداً وإتباع جميع الطرق الوقائية لتلافي الإصابة بالمرض.
وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات إن هذه المحاضرة، جاءت بهدف نشر المعلومات التوعوية حول هذا الفيروس لتعريف المجتمع المحلي بأهم الامراض المشتركة وطرق الوقاية والحد من انتشارها.
--(بترا)