العقبة:بحث التعاون بين التدريب المهني والاتحاد الاوروبي

الخميس-2020-02-13 | 06:22 pm العقبة
Image

الأنباط - -بحث مدير عام التدريب المهني المهندس زياد عبيدات مع سفيرة الاتحاد الاوروبي وجمهورية المانيا بريجيتا ايبرلي في معهد التدريب المهني بالعقبة اليوم الخميس بحضور رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة والوفد المرافق سبل التعاون بين المؤسسة والاتحاد الاوروبي بمجال التدريب والدعم الفني والتقني للمعاهد المهنية التابعة للمؤسسة.
وعرض مدير معهد تدريب مهني العقبة المهندس سالم تيم الدور الذي يقوم به المعهد بمجال التدريب المهني بأحدث الأساليب والمهارات وفق خطط وبرامج تواكب متغيرات سوق العمل، حيث يصار إلى تمكين الخريجين في سوق العمل وتسهيل حصولهم على عمل يلبي احتياجاتهم ويناسب تخصصاتهم ومدى حاجة سوق العمل لمزيد من التجهيزات الحديثة التي تواكب متغيرات سوق العمل.
وأشار المهندس تيم الى التخصصات التدريبية التي يقوم المعهد بالتدريب عليها وحجم حاجة سوق العمل لهذه التخصصات المهنية، مبينا مدى التعاون وحجم مشاركات معهد العقبة الممثلة بمؤسسة التدريب المهني مع القطاع الخاص وتغطية احتياجاته من العناصر التدريبية لغاية إبقاء خريجين المعهد قريبين من السوق العمل .
والتقت السفيرة الالمانية خريجي المعهد الذين هم من أصحاب المشاريع الخاصة الذين استفادوا من التجهيزات والتدريب المتميز بمعهد التدريب المهني العقبة وساهم في إنشاء مشاريعهم الخاصة.
وأعربت السفيرة عن اعتزازها بالتعاون القائم بين الاتحاد الأوروبي ومؤسسة التدريب المهني والدور الكبير الواقع على المؤسسة في بناء وتأهيل الشباب والشابات لسوق العمل بجميع محافظات ومدن المملكة مما يسهل عليهم حصولهم على فرص عمل تلبي تطلعاتهم وبناء مستقبلهم المهني.
--(بترا)