حملة طبية بالتعاون بين الهلال الأحمر الأردني والكويتي

Friday-2020-02-14 | 06:32 pm محليات
Image

الأنباط -نفذ الهلال الأحمر الأردني بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة طبية لعلاج اللاجئين السوريين امتدت على مدى أربعة أيام في المستشفى التخصصي.
وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، إن فريقا مكونا من 6 أطباء كويتيين، أجروا عمليات جراحية مجانية ضمن اختصاصات العيون، والمسالك البولية، وأنف وأذن وحنجرة، والجراحة العامة ل48 لاجئا سوريا ضمن الحملة.
وأضاف الساير أن الحملة بدأت يوم الثلاثاء الماضي بتوزيع المساعدات الغذائية والعينية والوقود على اللاجئين السوريين ضمن منطقة سحاب، وتخصيص يوم ترفيهي للأطفال في مقر الهلال الأحمر الأردني.
وأشرف الساير على العمليات التي أجراها كل من الدكتور خالد السبتي/ استشاري عيون واستشاري طب وجراحة الشبكية، والدكتور خالد الصبيح/ استشاري أنف وأذن وحنجرة وجراحة أورام العنق، والدكتور أحمد الملا/ استشاري الجراحة العامة، والدكتور سلمان الصباح/ اخصائي جراحة عامة، والدكتور عبد اللطيف التركي/ أخصائي كلى ومسالك بولية.
وقال محمد الطريفي مدير العلاقات العامة في الهلال الأحمر الأردني إن كادرا فنيا وإداريا متخصصا من الهلال الأحمر الأردني نسّق لتسهيل مهمة الفريق الطبي الكويتي، وبين أن مساعدات جمعية الهلال الأحمر الكويتي مستمرة منذ اندلاع الأزمة السورية، آملا أن تتكرر مثل هذه الحملة في المستقبل.
ولفت الطريفي إلى وجود عيادة دائمة لمعالجة المرضى السوريين ضمن مستشفى الهلال الأحمر الأردني.
--(بترا)