حفلة شهيرة باستاد القاهرة تسببت في ردود أفعال صادمة.. قرار نهائي بمنع غناء مطربي “المهرجانات”

الإثنين-2020-02-17 | 04:23 pm فن
Image

الأنباط -

أصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية ونقيبها الفنان هاني شاكر بياناً، تضمن قراراً نهائياً بمنع التعامل مع ما يسمى إعلامياً بمطربي المهرجانات.

حسبما نشرت وسائل إعلام مصرية منها موقعصحيفة المصري اليومالخاصة، فإن القرار جاء بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية بنت الجيران بنسختها القديمة وما تحتويه من كلمات غير أخلاقية.

جاء نص البيان: "على جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات عدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربو المهرجانات، ومن يخالف ذلك القرار ستقوم النقابة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده وضد المنشأة التي سمحت لهم بالغناء”.

البيان جاء بعد بيان آخر أصدرته النقابة قالت فيه إن أغاني المهرجانات: "هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، فإنه بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء”.

في المقابل قدم كل من حسن شاكوش وعمر كمال مطربي المهرجانات في مصر اعتذاراً إلى الشعب المصري عن تضمن أغنية "بنت الجيران” ألفاظاً غير أخلاقية.

 

حسب مقطع الفيديو الذي قدم فيه المطربان الاعتذار، قال عمر كمال: "أود أن أتقدم بالاعتذار لـ100 مليون مصري سمعونا وحبوا المهرجانات التي نقدمها، فنحن تمت دعوتنا ولبينا النداء على الفور حباً في كل من جاء لسماع المهرجان”.

قال عمر كمال وحسن شاكوش: "كانت هناك فلاشة تحمل النسختين من المهرجان، الأولى التي يظهر فيها اللفظ اللاأخلاقي والثانية تم حذف الكلمتين منها، ولكن للأسف تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية، عن طريق الخطأ، على الرغم من أن الفلاشة كانت تحمل النسختين، ولكن حدث خطأ ما”.