انتظروا آيفون منخفض التكلفة خلال أسابيع.. تسريبات عن هاتف آبل الجديد iPhone SE 2

الثلاثاء-2020-02-18 | 06:10 pm تكنولوجيا
Image

الأنباط -يُتوقع أن تطرح شركةآبلهاتفها الجديد iPhone SE 2 منخفض التكلفة في القريب العاجل.

إذ انتشرت أخبار منذ فترة حول تخطيط آبل لطرح هاتف آيفون جديد منخفض التكلفة عام 2020، إمّا بالاسم iPhone SE 2 أو iPhone 9. ويزعم موقعiphone-ticker.deالألماني الآن أن آبل ستُعلن عن طرح هذا الجهاز في فعالية 31 مارس/آذار 2020.

بالرغم من عدم إمكانية التأكد من التاريخ الفعلي، يبدو التوقيت المتوقع، الشهر المقبل، معقولاً ومنطقياً. فقد اختارت آبل أن تعلن عن هاتف iPhone SE الأصلي في نفس الشهر، ما يعني أن الجهاز لن ينتظر حتى سلسلة الإعلانات المنتظرة خلال مؤتمر آبل العالمي للمطورين في شهر يونيو/حزيران، مما قد يترك فجوة كبيرة حتى الإعلان عن جهاز iPhone 12 المنتظر، وفق موقعThe Next Webالهولندي.

هذا، وتفيد الأنباء بأن الجهاز سيُطرح للبيع بعد الفعالية مباشرة، تقريباً يوم 3 أبريل/نيسان (إذ تفضل آبل عادة طرح هواتفها يوم الجمعة). وأشارت شائعات سابقة إلى أن سعر بيع الجهاز سيكون حوالي 399 دولاراً أمريكياً، وهذا السعر سيحتل به مكانة متميزة وسط هواتف الفئة متوسطة السعر.

إذ قال التقني المتابع لجديد شركة آبل، مينغ تشي كيو، في وقت سابق، إنه يتوقع أن يكون ذلك الجهاز مزوداً بنفس وحدة المعالجة المركزية A13 على غرار هاتف iPhone 11، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 3 غيغابايت، ومساحة تخزين 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت.

كما كان الحال مع جهاز SE الأصلي، سوف يتوافق أداء الجهاز بشكل أساسي مع ما هو متعارف عليه من أداء قوي للعلامة التجارية آبل. وتخطط آبل لخفض التكلفة عن طريق استخدام شاشات أرخص وإعادة تدوير واستخدام الهيكل الخارجي لأجهزة iPhone 8 المستعملة.

قد يكون ذلك مخيباً لآمال محبي آبل الذين يريدون الاحتفاظ بالشكل الصغير لهاتف iPhone SE؛ ولكنه سوف يميّز آبل بكل تأكيد وسط الهواتف الكبيرة. على الأقل سنشهد هذا العام عودة الهواتف القابلة للطي لمن يفتقدون الهواتف ذات الحجم الأصغر، ولكن لا تتوقعوا أن تُنتج آبل أحد تلك الهواتف قريباً.