الجامعة الهاشمية الأولى في مسابقة المحللين الماليين

الثلاثاء-2020-02-18 | 08:02 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -رائف الشياب- تقلّد فريق "قسم العلوم المالية والمصرفية" في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الهاشمية المركز الأول في مسابقة معهد جمعية المحللين الماليين المعتمدين لتحدي البحوث في الأردن.
وشهدت المسابقة، التي استضافتها جمعية المحللين الماليين في الأردن، تنافس ست جامعات محلية، هي: الهاشمية، عمان الأهلية، الأردنية، اليرموك، البترا، الأميرة سمية.
وستمثل الجامعة الهاشمية المملكة في التصفيات العالمية، التي ستستضيفها الأردن في شهر نيسان المقبل.
وقال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الهاشمية، الدكتور وصفي الروابدة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عقب إعلان النتائج، إن "تحدي بحث معهد المحللين الماليين المعتمدين" يشكل فرصة توجيهية وتدريبية مكثفة في مجال التحليل المالي لطلاب الجامعات وتجربة عملية حقيقية في عالم الأعمال.
ووفق القائمين على المبادرة، يضم "تحدي معهد المحللين الماليين المعتمدين" أكثر من أربعة آلاف طالب يمثلون سبعين دولة يتنافسون على مستوى عالمي.
وأضاف الروابدة أن هذا الفوز سيسلط الضوء على قادة القطاع المالي بالمستقبل ويشجع الخريجين الجامعيين على امتهان المهنة الفريدة والمجزية للبحوث الاستثمارية واعتبار برنامج شهادة المحلل المالي المعتمد خيارهم المفضل.
وبين أن إدارة الجامعة تعي بمهنية أهمية هذا الانجاز وكيفية الاستفادة منه من خلال إدخال المفهوم العملي التطبيقي على واقع الدراسة النظرية في كلية الاقتصاد.
وأشار الروابدة إلى أن هذه المسابقة فرصة استثنائية تتيح لطلاب كليات الاقتصاد في الجامعات الأردنية التعلم على أيدي نخبة مميزة من أفضل الخبراء الذين يمارسون هذه المهنة في الأردن.
وبين الروابدة أن هذه المسابقة التعليمية توفر الفرصة للمشاركين فيها للتنافس على الصعيد العالمي مع أقرانهم من طلبة كبرى كليات الأعمال والاقتصاد العالمية وذلك من خلال إعداد وتقديم تقرير بحثي.
وأعرب جميع حكام المسابقة عن إعجابهم الشديد بالمستوى الرفيع للأعمال التي قدمتها الفرق المشاركة في المسابقة والتزام وتفاني كل من الطلاب المشاركين في تلك الفرق.
--(بترا)