توقيع مذكرة تفاهم بين اليرموك واللجنة الوطنية لشؤون المرأة

الثلاثاء-2020-02-18 | 08:25 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -وقعت جامعة اليرموك ممثلة بمركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى فتح آفاق تبادل الخبرات لمأسسة العمل بين الجانبين من أجل تنفيذ فعاليات مسار البرنامج التدريبي لعضوات المجالس المنتخبة في إقليم الشمال لبناء قدراتهن بجامعة اليرموك، والذي سينفذ بمرحلته الأولى بالشراكة مع مؤسسة هايفوس- مشروع تمكين المرأة من أجل القيادة في النقابات العمالية والمهنية والأحزاب السياسية الذي تنفذه اللجنة منذ العام 2018.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، وفداً من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة، حرص جامعة اليرموك ممثلة بمركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية على دعم وتنفيذ المشاريع الهادفة لتمكين المرأة وتدريبها وصقل مهاراتها بما يؤهلها لتولي المناصب القيادية والاسهام بخبراتها ومعارفها بتنمية المجتمع وتطويره.
بدورها، قالت مسؤولة البرامج والمشاريع باللجنة جانيت شردم، إن اللجنة تسعى لتعزيز تكامل تدابير المساواة بين الجنسين عبر التخطيط والسياسات والبرامج الوطنية، وتتبني آلية للمساواة بين الجنسين اعترافاً بأهمية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بتحقيق الأولويات الوطنية والنمو الشامل والتنمية المستدامة.
وبموجب المذكرة سيتم تنفيذ المسار التدريبي وفق منهجية متطورة تتضمن تنفيذه بشكل ريادي ووفق المراحل الرئيسية للبرنامج بشكل تشاركي.
--(بترا)