إجراء 80 عملية لتبديل المفاصل بمستشفى الكرك

الثلاثاء-2020-02-18 | 10:46 pm محليات
Image

الأنباط -قال عميد كلية الطب في جامعة مؤتة الدكتور هاني الحمايدة، إن أساتذة من قسم جراحة العظام والعمود الفقري في الكلية، أجروا 80 عملية لتبديل مفاصل الركبة والورك في مستشفى الكرك الحكومي خلال العامين 2018 و2019.
وأوضح الحمايدة في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذه الجهود الطبية كانت ثمار عمل وتعاون أطرته اتفاقية موقعة ما بين وزارة الصحة وجامعة مؤتة، بهدف الارتقاء بمختلف التخصصات الطبية، وصولاً إلى خدمة طبية عالية، يلمسها المرضى وتخفف عنهم عناء المرض.
وأضاف الدكتور الحمايدة، أن إجراء العمليات تم باستخدام أحدث الوسائل الطبية والعلمية وبنسب مضاعفات متوافقة مع النسب العالمية، وتحت إشراف عضوي الهيئة التدريسية الاستشاريين الدكتور محمد سعيد داود والدكتور علاء عقل.
وأكد الحمايدة أن مستشفى الكرك يعد من أكثر المستشفيات الحكومية التي يجرى بها هذا النوع من العمليات، الأمر الذي سهّل على المواطنين في محافظات الجنوب الحصول على خدمات طبية متميزة، مشيرا إلى أن أساتذة الكلية، عملوا على تدريب كادر الاختصاص والمقيمين في وزارة الصحة لإجراء هذا النوع من العمليات المتقدمة وصولا إلى الاستدامة في تنفيذها.
بدوره، أشاد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، بالجهود التي يبذلها أخصائيو جراحة العظام في كلية الطب والتي انعكست إيجابا على تقديم الخدمات الصحية للمرضى في مختلف أنحاء المحافظة، معتبرا أن هذا الانجاز يستدعي من الجميع المفاخرة بمستوى الطب الذي وصلنا إليه في الأردن.
--(بترا)