فاعليات تدعو لتعزيز انخراط الشباب بالعملية السياسية

الثلاثاء-2020-03-03 | 05:19 pm المفرق
Image

الأنباط -دعت فاعليات أكاديمية وشبابية وشعبية في محافظة المفرق إلى تحفيز القطاع الشبابي على الانخراط بالعملية السياسية والمشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة، لإفراز مجلس قادر على تلبية طموحهم وتطلعاتهم المستقبلية.
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم، إن القطاع الشبابي يشكل اللبنة الأساسية في المجتمع، ما يتطلب بذل الجهود للعمل على تحفيزهم وتشجيعهم على الانخراط في العمل السياسي العام، وعلى رأسها الانتخابات النيابية المقبلة باعتبارهم عماد الوطن الذي سيحمل على عاتقه الأمانة للسير نحو مستقبل مزهر ومشرق.
وأضاف أن عملية تحفيز الشباب وتشجيعهم تحتاج لإعداد استراتيجية مدروسة قائمة على أسس متينة لتمكينهم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ما ينعكس سلبا على تفعيل دورهم ومشاركتهم الايجابية في النشاط السياسي ومحاوره المختلفة، لافتا إلى الدور الكبير المناط بالجامعات في هذا المجال من خلال عقد الندوات والمحاضرات التوعوية والاستماع إلى طروحات الشباب وأفكارهم والعمل على تبنيها وإخراجها إلى حيز الوجود.
وأشار رئيس مجلس محافظة المفرق، الدكتور محمد أخو ارشيدة، أن الأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني أولت القطاع الشبابي جل اهتمامها، ما يؤكد ضرورة الاستثمار في طاقاتهم وإبداعاتهم المختلفة والاستفادة منها وتوظيفها بما يسهم في انخراطهم ومشاركتهم الايجابية بالعملية السياسية، لافتا إلى العديد من البرامج الموجهة لدعم الشباب وتمكينهم في المجالات كافة.
وبين الدكتور زيد القاضي أن تحفيز الشباب وتفعيل مشاركتهم في الانتخابات والأحزاب السياسية يقع في صلب اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته بهدف الاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم، داعيا إلى الأخذ بأيديهم وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا ما ينعكس إيجابا بتشجعيهم على العمل في النشاط السياسي.
ودعا عدد من الشباب المشاركين نظراءهم إلى صقل مهارتهم وإبراز طاقاتهم وتعزيز العملية الديمقراطية وتمكينهم في جميع المجالات من خلال إعداد خطط وبرامج توعوية وتثقيفية لهم.
--(بترا)