مبادرات شبابية بمراكز المفرق لرفع الوعي بقضايا اجتماعية

السبت-2020-03-07 | 11:39 pm المفرق
Image

الأنباط -
تعدد المبادرات الشبابية الهادفة إلى تعميق ثقافة العمل التطوعي، وتعزيز الخدمة المجتمعية في ألوية محافظة المفرق من خلال توظيف الطاقات الشبابية عبر مجموعات عمل تسعى إلى تحقيق أهداف ذات نفع عام في مجالات اجتماعية وبيئية ورياضية.
ونفذت مراكز شباب ألوية محافظة المفرق ورشات عمل ومعسكراً نهارياً وبطولة كرة قدم تعنى برفع الوعي لدى الشباب تجاه آفات العصر من التطرف والمخدرات والحوار البناء والتثقيف الصحي.
وفي مركز شابات الخالدية نُظمت محاضرة حول العنف والفكر المتطرف واثرها على الشباب والمجتمع وكيفية مواجهة هذه الظاهرة، مركزة على قيم التسامح وقبول الآخر لدى الشباب بما يعزز الأمن المجتمعي.
وقال الزميل الإعلامي حمزة شاهين إن الإرهاب والتطرف خطر يداهم المجتمعات، ما يستدعي التصدي لهما بكل الوسائل، مؤكداً ضرورة التصدي للفكر المتطرف بتحصين الشباب والمجتمع.
وأكدت مديرة مركز شابات الخالدية صباح الفاعوري حرص المديرية، بشكل دائم ومستمر على النهج التوعوي من خلال المحاضرات والندوات التي تسهم في علاج بعض القضايا التي تفيد المجتمع.
وأقام مركز شابات المفرق النموذجي مبادرة (قادرون أن نشارك)، معسكراً نهارياً لمدة ثلاثة أيام وبمشاركة مجموعة من عضوات المركز بهدف دمج فئة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، تضمن لوحات جدارية وألعاباً ترفيهية.
كما أقام مركز شابات بلعما ورشة حول مطاعيم الأطفال، عرجت على أهمية مطاعيم الأطفال، مبينة وقت كل مطعوم وآثاره على جسم الاطفال وأسماء المطاعيم وكيفية التعامل معها.
ونفذ مركز شباب الدفيانة ورشة حوارية حول مفهوم الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر، بمشاركة مجموعة من أعضاء المركز، تطرقت لأساليب الحوار البناء الذي يتقبل الآخر ويبتعد عن المجادلة.
وأقام مركز شباب دير الكهف بطولة كرة قدم تحت شعار "لا للمخدرات" بمشاركة فرق المركز، في خطوة لتوعية بمخاطرة هذه الآفة، ومحاربتها.