مياه المفرق: الموسم المطري انعكس إيجابيا على مخزون المياه الجوفية

الأحد-2020-03-08 | 03:35 pm المفرق
Image

الأنباط - اكد مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص ان الموسم المطري وما رافقه من غزارة للأمطار انعكس ايجابيا على مخزون الآبار الجوفية من المياه ما يساعد على تحسين الوضع المائي في مناطق الاختصاص لاسيما خلال فترة الصيف المقبل.
وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن غزارة الهطولات المطرية في بعض فترات الموسم المطري كان لها مردود ايجابي في رفع وتحسين مستوى المياه الجوفية وما رافقه من تأثير ايجابي على تحسين اوضاع الآبار الجوفية والاحواض المائية ما يزيد ضخ المياه للمشتركين دون عوائق او انقطاعات في الفترة المقبلة.
وبين أن هذا الوضع سيمكن الادارة من زيادة كمية الضخ من الآبار الجوفية التابعة لإدارة المياه بشكل لا يؤثر على مخزونها المائي الذي ارتفع نتيجة الهطولات المطرية، بالإضافة إلى إمكانية حفر آبار جوفية جديدة تسهم في حل الكثير من المعضلات التي تواجه عملية التزويد المائي للمشتركين.
ولفت إلى ان تحسن مستوى المياه الجوفية وكمية المشاريع المائية النوعية التي نفذتها وتنفذها الإدارة في اغلب مناطقها تشكل عوامل ايجابية في تمكين الإدارة من تقديم خدماتها المائية بشكل يضمن حصول المشتركين على احتياجاتهم من المياه.
وتوقع بصبوص ان يلمس المشتركون تحسنا للضخ المائي بحسب الدور المعمول به دون معيقات، داعيا للتعاون مع الإدارة في التبليغ عن أي حالات اعتداء تطال خطوط المياه الناقلة أو عمليات استجرار المياه بطرق غير مشروعه، وكذلك المبادرة بتسديد الذمم المالية المترتبة عليهم.
--(بترا)