اختتام دورة المهارات الحياتية بمركز مهني المفرق

الثلاثاء-2020-03-10 | 11:40 pm المفرق
Image

الأنباط -اختتمت مؤسسة انقاذ الطفل اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية استهدفت مجموعة من شباب المحافظة بالتعاون مع معهد مهني المفرق، تمحورت حول تعليم المهارات الحياتية.
وتأتي الدورة التي اقيمت بمركز مهني المفرق، ضمن تعاون مؤسسة انقاذ الطفل ومؤسسة التدريب المهني لدعم المشاركين فيها ورفع كفاءتهم بمختلف المجالات.
واشتملت الدورة التي استفاد منها 24 شابا، على مهارات الاتصال والتواصل وإدارة المشاريع الصغيرة ومهارات التشبيك وغيرها، ليستكملوا تدريبهم المطلوب حسب الاختصاص ضمن الجهود الرامية لتوفير فرص عمل لهم.
ويخضع المشاركون للمتابعة الميدانية من قبل مدربيهم خلال فترة اكتساب الخبرة الميدانية بمواقع العمل لتستمر فيما بعد وخلال الثلاثة شهور الاخيرة من البرنامج التدريبي للمتابعة من قبل مندوبي مؤسسة انقاذ الطفل اضافة الى 3 شهور بعد التخرج لضمان استمراريتهم بالعمل او ايجاد فرص عمل وتقديم الدعم لهم.
وأشار مدير المعهد الدكتور يوسف الشريده خلال رعايته حفل التخريج الى أهمية هذه الشراكة في تأسيس وتعميم نتائج تسعى لتوظيف الشباب وتنفيذ البرامج الفعالة بغية المساعدة في معالجة التحديات التي تواجههم في مرحلة انتقالهم ما بعد التدريب ومعالجة التحديات التي تواجهم في سوق العمل.
وقال مشرف الدورة ممثل مؤسسة انقاذ الطفل يوسف كنعان، إن أهمية الدورة تكمن بمساهمتها بصقل مهارات المشاركين وتدريبهم ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل وربطهم بسوق العمل، مثمننا جهود مؤسسة التدريب المهني ممثلا بمركز مهني المفرق.
--(بترا)