نقابة المعلمين تكرم متقاعدي تربية العقبة

الأربعاء-2020-03-11 | 01:11 pm العقبة
Image

الأنباط -
كرمت نقابة المعلمين الاردنيين فرع العقبة أمس الثلاثاء، مجموعة من المعلمين المتقاعدين في المحافظة، تقديرا لجهودهم وخدماتهم التي قدموها لقطاع التربية والتعليم في بناء جيل متعلم يسهم في بناء الوطن.
وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته حفل التكريم الذي اقيم على مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، على أهمية الدور الذي يقوم به المعلم لخلق جيل متعلم قوي منتم لوطنه وقيادته الهاشمية الحكيمة ومواجهة التحديات، مشيرا الى انه بفضل المعلم الاردني اصبحت المنظومة التعليمية في الاردن محط اعجاب العالم.
واوضح بخيت ان السلطة تدعم العملية التعليمية في محافظة العقبة بكل امكاناتها المتاحة، من خلال توفير بنية تحتية مميزة لتكون مدارس العقبة إنموذجا في التعليم، تحقيقا للرؤية الملكية السامية ورفد مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالطاقات البشرية المهنية التي توائم سوق العمل الاردني.
واضاف، ان مشروع المدارس المركزية الذي يجري العمل به حاليا، يستوعب زهاء 6 آلاف طالب وطالبة، ما يسهم في تخفيف الاكتظاظ في المدارس الحكومية العاملة بالعقبة.
من جهتها، اشارت مديرة التربية والتعليم بالعقبة الدكتورة رابعة العيدي، الى ان تكريم المتقاعدين التربويين سنة حميدة تعزز فيهم معنى الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، مبينة اهمية المعلم الذي يسهم بغرس بذرة الخير في نفوس الطلبة، ليكونوا لبنات خير وبناء للوطن والدفاع عنه وحمايته من كل مكروه.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين بالعقبة عماد المطارنة، ان هذا التكريم جاء تعبيرا من النقابة وأعضائها، لما قدموه للعملية التربوية من جهد ساهم في صقل مهارات الطلبة وتوجيههم نحو التعليم، حيث أصبحت نسبة التعليم في المجتمع الاردني من أكثر المجتمعات بالمنطقة العربية، مشيدا بجهود سلطة العقبة بدعم البنية التحتية لقطاع التعليم بالعقبة وتوفير المناخ المناسب لها.
واستعرض مدير التربية السابق الدكتور جاسر الرواشدة، انجازات زملائه المعلمين المتقاعدين الذين كان لهم بصمات واضحة في المنظومة التعليمية الاردنية، مؤكدا انهم سيبقون الجنود الاوفياء للوطن والقيادة والاستمرار في العطاء من اجل جيل متعلم منتمي لوطنه.