هل العاصفة الرملية تقلل من انتشار فيروس كورونا؟

الخميس-2020-03-12 | 04:12 pm قضية اليوم
Image

الأنباط -

تساءل عدد من المواطنين، الخميس، عندور تأثيرالعواصف الرمليةفي الحد من انتشار الوباء العالمي كورونا بعد تعرض المملكة اليوم لموجة غبار شديدة .

واعتبر عدد من المواطنين أن هذه الظروف الجوية تسهم بشكل فعال بتقليل انتشار فيروس كورونا، وتحد من إمكانية الانتشار بين المواطنين وتلعب دوراً قيادياً بتقليل العدوى بين الآخرين.

وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن، استبعد أن يكون هناك دوراً لموجةالغبار التي تشهدها المملكة اليوم بالحد من الانتشار وحصر الفيروس.

أوضح الزبن في تصريحات، ان "الرذاذ" هي الطريقة الوحيدة لانتشار فيروس كورونا التي توصل إليها العلماء لغاية هذه اللحظة، من خلال العطس والسعال بمسافة لا تتجاوز المتر بين الناس، منوهاً أن إلتزام المواطنين في منازلهم هي الفائدة الوحيدة التي تقدمها العواصف الرملية خلال هذه الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم.

بدوره أكد الدكتور نخلة أبو ياغي في تصريحات  انه لغاية هذه اللحظة لا يوجد معلومات طبية تفيد بأن العواصف الرملية لها دوراً بالحد من انتشار الفيروس، مشيراً إلى أن معلومات هذا الفيروس مستجدة وقابلة للتغير بين الحين والآخر،مطالباً منالمواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية من أجل المحافظة على سلامتهم.