كوادر سلطة العقبة الخاصة تتفقد جميع مناطق العقبة

السبت-2020-03-14 | 04:05 pm العقبة
Image

الأنباط - - بدأت كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بجولات تفقدية فور انتهاء العاصفة الجوية لجميع المناطق العقبة لتقييم الأضرار ومعالجتها استعدادا لاستقبال الزوار والسياح.
وأجرت كوادر مفوضية المدينة والفرق الميدانية تقييما للضرر في المرافق العامة ومناهل تصريف مياه الأمطار وسقوط الأشجار والاعمدة والشوارع وحصر الأضرار للبدء بمعالجتها بالسرعة الممكنة.
وتفقدت كوادر المنتزه البحري ومديرية ادارة الشواطئ صباح اليوم الشواطئ العامة والمرافق السياحية، اضافة لعمل غطسات تفقدية لمواقع الغطس المتحف العسكري وطائرة التراي ستار وطائرة (سي ون ثيرتي c130) للتأكد من بقائها في مواقعها المحددة.
من جهة ثانية، اكدت شركة مياه العقبة سلامة الخط الرئيس الناقل للمياه من الديسة إلى العقبة بطول 65 كلم، وسلامة محطة التنقية من أي أضرار بوحداتها التشغيلية.
وحولت الجهات المختصة مجرى السيول عن الوحدات التشغيلية حماية لها من خطر السيول.
وقالت الشركة إنها استخدمت مولدات الكهرباء الاحتياطية في بعض الأماكن التي انقطع عنها التيار الكهربائي لفترة محدودة مقدرة الجهود التي بذلتها شركة الكهرباء بهذا الشأن لإدامة خدمات ضخ المياه.
وثمنت شركة المياه الجهود الكبيرة التي بذلتها سلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة بإنشاء عدد من السدود ما شكل حماية جذرية لشبكة المياه وشبكة الصرف الصحي.
وادامت شركة مياه العقبة ضح المياه على مدى 24 ساعة، كما نشرت فرقها الميدانية في مختلف انحاء المحافظة.
--(بترا)