كورونا ..دمر الرياضة !

السبت-2020-03-14 | 06:35 pm كتّاب الأنباط
عوني فريج

 ·لاول مرة في التاريخ الحديث يصيب الشلل الاغلبية العظمى من البطولات والدورات الرياضية ..وتتوقف الملاعب والصالات في دول العالم عن استقبال روادها وعشاق مدرجاتها ..ولاول مرة نفتقد المنافسات الرياضية في كل الالعاب الرياضية بسبب فايروس كورونا اللعين والخطير !! .

·خطورة كورونا انه لا يعترف بالحدود ولا يتوقف عند دولة او مدينة او تجمع ..في السابقكانت المناطق الفقيرة والاقل حظا من الخدمات الصحية ..والبعيدة عن اهتمامات المسؤولين هي التي تمنى باكثر عدد من الخسائر البشرية ..لكننا اليوم امام فايروس ينال من الدول العظمى .!! .

·وباء كورونا هذا ساهم بافساد اجواء الرياضة بشكل كامل ..بحيث تم تأجيل كل بطولات الدوري في دول أوروبا الى جانب تاجيل بطولات الامم الاوروبية ..وغيرها من المنافسات المقررة في الرياضات الاخرى الامر الذي من شأنه ان يلحق الضرر ببرامج الاتحادات في كل دول العالم !! .

·وان كنا في الاردن مثل غيرنا من دول العالم .. نتخذ الاجراءات الكفيلة بحماية المواطنين ان كان على صعيد الحياة العامة ..او على الصعيد الرياضي فأن ما نتمناه ان تمارس الاتحادات الرياضية والاندية ومراكز الشباب دورها الانساني المهم في التوعية والتثقيف في مقراتها .. .

·فايروس كورونا بات يهدد ايضا اقامة دورة الالعاب الاولمبية القادمة في طوكيو ..حيث بات الحديث حاليا حول قرار التأجيل او حتى الغاء اقامتها ..الامر الذي قد يحرم رياضتنا من الفرصة التاريخية التي تنتظرها بمشاركة مجموعة من ابطالنا الذين تأهلوا بجدارة واخرهم ابطال الملاكمة الخمسة ..لكن في النهاية الصحة هي الاهم .

·نرفع اكف الضراعة الى الله وندعوه ان يخفف عنا البلاء ..ويبعد عنا ضرر فايروس كورونا وغيره من الامراض المعدية ..وان يحفظ بلدنا الاردن وكافة الدول العربية والاسلامية من كل مرض وشر ..وان تعود الحياة الى طبيعتها وان تواصل الرياضة مشوارها في مهمة امتاعنا ..يا رب .