مواطنو العقبة يشيدون بإجراءات الرقابة على الأسواق

الخميس-2020-03-19 | 05:35 pm العقبة
Image

الأنباط -
- شهدت أسواق العقبة اليوم الخميس، اقبالا كثيفا على شراء المواد الغذائية وخاصة اللحوم والدجاج والخضروات والفواكه.
وقال محافظ العقبة غسان الكايد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، خلال جولته الموسعة اليوم الخميس على عدد من المولات والأسواق في المدينة، إن جميع المواد الغذائية متوفرة وبكميات كبيرة، إضافة إلى توفر مادة الغاز والمحروقات وإن جميع الصيدليات والقطاعات العاملة في مجال الصحة تعمل على قدم وساق.
وأشار إلى التزام التجار بالأسعار، التي أقرتها وزارة الصناعة والتجارة، مثنيا على التجاوب الكبير والتعاون، الذي شهده في التعاطي مع التعليمات الواردة من رئاسة الوزراء والتزام المواطنين في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى. كما أشار إلى أن التهافت، وحسب الأجهزة الرقابية في العقبة، كان على فترات ولم يحصل أي تجمع أو ازدحام.
ونوه الكايد الى التعاون الكبير، الذي تشهده العقبة من خلال التشاركية بين جميع القطاعات العاملة في العقبة، وعلى رأسها، سلطة العقبة الخاصة والصحة وغرفة التجارة، مشددا على أن الأمور تسير وفق التوجيهات الحكومية.
وكان عدد من المواطنين قد أكدوا التزام محلات الخضار والمولات كافة بالتسعيرة المحددة. وأشاد المواطن محمد السطوحي بالجهود، التي تبذلها محافظة العقبة والسلطة وجميع الجهات الخدمية في العقبة، وخاصة جولات اللجان الرقابية وتشديدها على تغليف جميع المواد المعروضة بالمخابز وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والقفازات. أما ابتسام بركات، وهي ربة منزل، فأكدت انخفاض أسعار الدجاج والخضروات والفواكه، مشيرة إلى أن المدينة شهدت يوم أمس الأربعاء ارتفاعا جنونيا بالأسعار، مثمنة جهود الحكومة بالسيطرة على الأمور وإنهاء جشع بعض التجار‘ في حيث ثمن المواطن احمد رزق لمحافظ العقبة ومدير الصناعة والتجارة تحديد كميات الخبز، التي يستطيع المواطن شرائها بدينار واحد فقط، مشيرا إلى أن ذلك من شانه توفير هذه المادة الضرورية للجميع.
هذا وقد استمرت جميع اللجان الرقابية بجولاتها التفتيشية على جميع مراكز البيع في العقبة.