المفرق: توزيع الخبز يتم وفقا للخطة المعدة

الثلاثاء-2020-03-24 | 01:04 pm المفرق
Image

الأنباط -

بدأت محافظة المفرق، بالتنسيق مع الحكام الإداريين وبالتعاون مع بلديات المحافظة والأجهزة الأمنية في مختلف ألويتها منذ صباح اليوم الثلاثاء، بتوزيع مادة الخبز على القاطنين في منازلهم، من خلال سيارات البلديات، حسب الآليات التي أعلنت عنها الحكومة ليلة أمس الاثنين.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان في تصريح صحفي، إن اليات البلدية تقوم بتوزيع الخبز على منتفعي صندوق المعونة والاسر العفيفة مجانا، لافتا الى ان اليات النقل جميعها معقمة تعقيما كاملا، وان جميع الموزعين المرافقين لها ومندوبي التوزيع والمندوب الأمني، مزودون ومجهزون بكل وسائل السلامة العامة حفاظا على صحة السكان، كما ان كل حافلة تحمل (الحمولة المناسبة) من مادة الخبز وستنهي عملية التوزيع عند الساعة الخامسة مساءا. وأضاف العدوان انه تم التنسيق مع أصحاب المخابز الكبرى لتوفير برادات لنقل مادة الخبز الى الأماكن البعيدة لضمان وصوله الى تلك العائلات بجودة عالية، مبينا ان مندوبا من المخبز المعني يتواجد لضمان بيع الخبز للقاطنين بسهولة ويسر. وأضاف انه تم عقد اجتماع للمجلس الامني مساء أمس، لضمان وصول مادة الخبز الى الجميع في ارجاء المحافظة، التي تعد من أكبر محافظات المملكة من حيث المساحة ما يتطلب بذل جهود كبيرة للانتهاء من عملية التوزيع وضمان حصول العائلات على حاجاتها من مادة الخبز. وافاد، بانه تم توجيه تعليمات للأجهزة الامنية بضبط عملية التحميل والتوزيع ومنع البيع المباشر وضمن السقف السعري الذي حددته الحكومة.
واوضح ان العملية تتم بكل سلاسة، وسيتم ايصال الخبز للجميع في التجمعات السكنية والمخيمات العشوائية، مشيرا الى ان المواطنين الذين لا يملكون ثمن الخبز سيتم اتباع برنامج أعدته الحكومة لتوزيع الخبز عليهم من خلال الحكام الاداريين وضمن القوائم الموجودة لديهم.
من جهته، قال رئيس بلدية ام الجمال الجديدة حسن ارحيبة في تصريح صحفي، انه تم توجيه كتاب للمخابز في قضائي ام الجمال بمنع بيع الخبز المباشر أو الطحين، وان يتولى عملية البيع مندوب من المخبز، مشيرا الى انه يتم الان توزيع الخبز لمنتفعي الصندوق والبالغ عددهم 651 اسرة في المنطقة.